أشاد فتحي مبروك مدرب الأهلي السابق، بأداء المارد الأحمر حاليًا تحت قيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، مُشيرًا إلى أن اللاعبين حفظوا طريقته وتطور الفريق بشكل كبير.

وتأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشر في تاريخه والرابعة على التوالي، بعد أن فاز على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع لقائي الذهاب والإياب، ليضرب موعدًا مع الوداد المغربي للمنافسة على الأميرة السمراء.

وقال فتحي مبروك في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "الأهلي حاليًا مميز للغاية ونجح في عبور الترجي التونسي بالفوز ذهابًا وإيابًا والصعود لنهائي البطولة القارية عن جدارة واستحقاق".

طالع أيضًا | لاعب الوداد الأسبق: الأهلي لم يتأهل للنهائي بالصدفة.. وخماسية صن داونز "مباراة الانطلاقة"

وتابع: "ثبات التشكيل والتنظيم الدفاعي والهجومي والأسلوب التكتيكي لكولر أصبح مريحًا للاعبيه، وهو ما جعل الفريق يظهر بشكل جيد".

وأضاف: "اللاعبون فهموا خطط المدير الفني جيدًا، وحفظوا أدوارهم داخل المستطيل الأخضر، وتطور أداء الفريق بشكل ملحوظ".

وأضاف: "الوداد كان أفضل من صن داونز، الذي كان يشعر بقدرته على حسم اللقاء، لكن الفريق المغربي لعب بروح عالية واستطاع تحقيق المفاجأة، خصوصًا أن التوقعات كلها كانت تصب في مصلحة الفريق الجنوب إفريقي، في ظل قدراتهم الفردية والمهارية والتكتيك المميز الذي يلعبون به".

واختتم: "الأهلي منظم دفاعيًا بشكل جيد، والفرق الكبرى دائمًا تحتاج لدفاع قوي، ويعد هذا أحد العوامل المميزة في الفريق مؤخرًا".