يؤمن فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول، أن عدم اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لن يؤثر على خطط النادي في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وكان ليفربول قد تعادل أمس مع أستون فيلا بهدف لمثله، في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وأصبح تأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، شبه مستحيل بسبب منافسة نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد على بطاقة الصعود.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها شبكة "ذا أثلتيك" العالمية، عما إذا كان عدم التأهل إلى دوري الأبطال سيقلل من فرص تعاقدات ليفربول: "إذا كنت لاعبًا صاعدًا ولدي خيارات للانتقال إلى الخطوة التالية وكان ليفربول يطرق بابي، فسأكون مهتمًا للغاية".

وأضاف: "لا أعتقد أن الأمر سيتغير كثيرًا، لكن إذا أراد شخص ما لعب دوري أبطال أوروبا مهما كان الأمر، فهذا طموحه".

وواصل: "الموسم التحضيري سيكون هائلاً بالنسبة لنا، يعلم الجميع أننا مررنا ببعض التحول، أنا متحمس جدًا للموسم المقبل، من الواضح أنه لا يزال هناك الكثير للعمل عليه، لكن الشيء الجيد في هذه الحالة هو أن لدينا فترة ما قبل الموسم بأكمله للقيام بذلك".

وأردف: "سيكون موسمًا مكثفًا للغاية مع الكثير من العمل البدني ولكن أيضًا الكثير من العمل التكتيكي، هذا مثير للغاية، يغادر اللاعبون، ونأمل أن يأتي آخرون وسنكون مستعدين للبداية".

وودع ليفربول أمس كلًا من روبرتو فيرمينو وجيمس ميلنر ونابي كيتا وأليكس أوكسلايد تشامبرلين، في مباراتهم الأخيرة على ملعب "الأنفيلد" قبل استعدادهم للرحيل.

اقرأ أيضًا.. كلوب بعد التعادل أمام أستون فيلا: سأتقبل تأهلنا إلى الدوري الأوروبي.. ولا أتفق مع الحكم

وعن ذلك، قال الهولندي: "سأفتقد كل واحد منهم، لعبوا جميعًا دورهم، لقد نجحوا وساهموا بطريقتهم الخاصة، ليس فيرمينو فقط، كان بوبي جزءًا كبيرًا جدًا من الأهداف والتمريرات الحاسمة، جنبًا إلى جنب مع ماني ومحمد صلاح".

وأردف: "لكن كل الأشياء الأخرى التي كان يقوم بها الثلاثة الآخرون كذلك يجب ألا ننساها، ولهذا السبب يحظون باحترام كبير داخل المجموعة وكذلك من قبل مشجعي ليفربول".

وأوضح: "لا أعتقد أن عواطف الأمس لعبت دورًا (في التعادل أمام أستون فيلا)، على الأقل ليس بالنسبة لي، كان مجرد عصر محبط، من الواضح أن فرص الوصول إلى دوري أبطال أوروبا كانت ضئيلة للغاية على أي حال ولكن الأمر الآن أكثر صعوبة، لقد حظي فيلا بموسم جيد منذ أن جاء إيمري لذلك كنا نعلم أنه سيكون أمرًا صعبًا".

وفيما يتعلق بإلغاء هدف كودي جاكبو بسبب وجود حالة تسلل على فان دايك، بداعِ أن الكرة انحرفت عن لاعب أستون فيلا إيزري كونسا، دون تعمد، قال لاعب ليفربول: "لم أفهم ما كان يحدث".

واستمر: "سألت مايكل أوليفر (الحكم الرابع) في الجانب ويبدو أن الأمر يتعلق بما إذا كان لاعب أستون فيلا فيلا قد لعبها عمدًا، ليس لدي أي فكرة".

واختتم: "أعتقد أنه سيكون من الجيد أن نسمع في الموسم المقبل ما يناقشونه، وأن تكون هناك حالة شفافية، ويشرحون الأمر معكم كذلك (مع وسائل الإعلام) هذا ما يحدث في هولندا، لماذا لا يحدث ذلك هنا؟!".