دافع بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن لاعبه إيرلينج هالاند، الذي لم يظهر تألقه في مباراة الذهاب أمام ريال مدريد بملعب "سانتياجو برنابيو"، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مع مراقبة أنطونيو روديجر اللصيقة له.

وتعادل مانشستر سيتي مع ريال مدريد بهدف لمثله، وسجل له كيفين دي بروين، لكن هالاند لم يكن له دورًا مؤثرًا على الجانب الهجومي، حيث فرض الميرنجي رقابة دفاعية عليه، وكان روديجر ملازمًا له طوال المواجهة.

سيلتقي الفريقان مجددًا يوم الأربعاء المقبل، حيث يحل ريال مدريد ضيفًا على مانشستر سيتي بملعب "الاتحاد" لخوض مباراة الإياب.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "تهانينا لروديجر لكن لا ننسى أن إيرلينج يبلغ من العمر 22 عامًا وكانت هذه المرة الأولى التي يلعب فيها في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا".

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يوضح موقف كامافينجا من مواجهة مانشستر سيتي بعد إصابته.. ويرد على شكوى جوارديولا

وأضاف: "لأول مرة يذهب إلى البرنابيو، في واحدة من أكبر المراحل، ضد نادٍ من الدرجة الأولى مع مدافعين جيدين ولاعبي خط وسط ومهاجمين، ستكون المرة القادمة أسهل قليلاً".

وأكمل جوارديولا: "إذا كان الفريق قادرًا على اللعب بشكل أفضل قليلاً في بعض المراكز بالطريقة التي نفكر بها يوم الأربعاء، فربما يكون الأمر أسهل بالنسبة له".

وأشار مدرب مانشستر سيتي: "في النهاية هذا ما نحاول القيام به، لقد قاتل كثيرًا وأظهر التزاماً لا يصدق فيما كان عليه أن يفعله في مدريد".

وأتم جوارديولا تصريحاته: "أنا متأكد من أن هالاند جاهز، أولا يوم الأحد (لمباراة إيفرتون)، ثم المباريات التالية".