كشف أوليه جونار سولشاير المدير الفني النرويجي السابق لفريق كرة القدم الأول بنادي مانشستر يونايتد، عن رفض النادي الإنجليزي فرصة التعاقد مع إيرلينج هالاند.

هالاند انضم إلى مانشستر سيتي في الصيف الماضي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وتمكن من تحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال موسمه الأول الذي لم ينته بعد.

كان سولشاير مديرًا فنيًا لفريق مولدي عندما كان إيرلينج هالاند هناك، قبل أن ينضم إلى سالزبورج ثم بوروسيا دورتموند، وينتهي به الأمر حاليًا في مانشستر سيتي.

طالع أيضًا | راتكليف يقترب من الاستحواذ على مانشستر يونايتد.. والشيخ جاسم يرفض الاستسلام

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، قال سولشاير: "اتصلت بـ مانشستر يونايتد قبل حوالي 6 أشهر من حصولي على منصب المدير الفني للفريق، وأخبرتهم أنني امتلك مهاجمًا رائعًا، لكنهم لم يستمعوا للنصيحة".

وأضاف: "لقد قلت لهم إن 4 ملايين جنية إسترليني من أجل هالاند ستحسم تعاقدهم معه وسيوافق مولدي، لكنهم لم يستمعوا لي ولم يتعاقدوا معه، ورفضوا نصيحتي".

سولشاير تولى قيادة مانشستر يونايتد خلفًا لـ جوزيه مورينيو في 2018، قبل أن يرحل بنهاية 2021، وحل محله رانجنيك مؤقتًا قبل أن يتعاقد النادي الإنجليزي مع تين هاج في الصيف الماضي.

إيرلينج هالاند وصل إلى 35 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح أكثر لاعب سجل في موسم واحد بالبطولة، ويستعد لمواجهة إيفرتون غدًا، من أجل اللقب الأول مع فريق بيب جوارديولا.