أوضح كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، حالة لاعبه إدواردو كامافينجا بعد الإصابة التي تعرض لها أمام خيتافي، ومدى جاهزيته هو وزملائه لمواجهة مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا.

وفاز ريال مدريد على خيتافي بهدف دون رد، ضمن مباريات الدوري الإسباني، وسيحل ضيفًا على مانشستر سيتي، يوم الأربعاء المقبل بملعب "الاتحاد" لمباراة الإياب بنصف نهائي دوري الأبطال.

وقال أنشيلوتي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "التحضير لهذا النوع من المباريات ليس سهلاً، الشوط الأول لم يكن مكثفًا للغاية، في الشوط الثاني تحسنا كثيرًا، لكن الفريق كان جادًا طوال المباراة".

وأضاف: "ليس لدينا طريقة أخرى أفضل من هذه للاستعداد لمباراة الأربعاء أمام مانشستر سيتي، هذه المباراة تتركنا بمشاعر طيبة".

وعن الدفع بتوني كروس ولوكا مودريتش كبدلاء، أردف الإيطالي: "لقد تحسنت الجودة مع توني ولوكا وكثافة المباراة الهجومية مع فينيسيوس، إنها سمة مميزة لهؤلاء اللاعبين وهذا الفريق".

وواصل: "لقد كانوا جيدين ولهذا السبب دفعت بهم، أنا أعتقد أن الفريق على ما يرام، والأخبار السارة عن ميندي، الذي عاد بعد إصابة كبيرة، كان لديه شوط أول جيد، أعتقد أننا نصل لمباراة الأربعاء مع استعداد جميع اللاعبين".

وأردف أنشيلوتي: "ميندي تدرب مرتين فقط مع الفريق، لقد فكرنا في منحه 45 دقيقة فقط، لكنه أظهر أنه بخير وسيكون جاهزًا ليوم الأربعاء".

انتقل أنشيلوتي للحديث عن ميليتاو، وتابع: مدرب ريال مدريد: "كان ميليتاو اليوم على ما يرام، لقد لعب بشكل جيد للغاية في الدفاع مع ناتشو، وهما ثنائي يمكن الاعتماد عليه، بطبيعة الحال، ميليتاو هو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا مثلما كان روديجر في مواجهة هالاند (بمباراة الذهاب أمام مانشستر سيتي)".

وفيما يتعلق بإصابة كامافينجا الذي اضطر مدرب ريال مدريد لاستبداله، أوضح أنشيلوتي: "مجرد ضربة، لقد شعر قليلاً بالانزعاج، لكنه يبلغ من العمر 20 عامًا، وسوف يتعافى قريبًا جدًا".

وواصل: "يعاني من إلتواء في الركبة، لكنها مجرد ضربة، سيستريح مثل كل من لعب،و أتمنى أن يتدرب مع الفريق يوم الاثنين، أنا متأكد من أنه سيتعافى قريبًا، لا مشكلة. الركبة مستقرة، تضايقه قليلاً الآن، لكن المهم هو الثبات وهو يمتلكه 100٪، يضايقه الجزء الداخلي من الركبة قليلاً، لكن لا شيء خطير".

وعن شكوى بيب جوارديولا من توالي المباريات، علّق أنشيلوتي: "لقد اشتكى من التقويم، الوقت ضيق للغاية، ونحن قلنا ذلك مرات عديدة، في مباراة الذهاب لعبنا أقل من 72 ساعة راحة، والآن حان دورهم".

وأكد: "ليس لدي ما أضيفه، الكثير من المباريات بالنسبة لنا ولمانشستر سيتي إنه محق، أفضل شيء بالنسبة لهم هو اللعب يوم السبت، الحقيقة هي أن جميع المدربين يشتكون من التقويم، كلهم يجب على شخص ما أن يفعل شيئًا ما في المستقبل".