حلل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيمبا التنزاني، روبرتينيو، مباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي والتي أقيمت بالأمس والمواجهة المنتظرة اليوم بين الوداد وصن داونز.

ووصل روبرتينيو مع سيمبا إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولكنه خرج بصعوبة بركلات الجزاء الترجيحية أمام الوداد بطل النسخة الماضية، لكن أداء النادي التنزاني كان محط اهتمام العديد من المتابعين للمسابقة القارية.

لعب الأهلي بالأمس أمام الترجي في ملعب "رادس" وسجل 3 أهداف تقربه من التأهل إلى النهائي الرابع على التوالي، في انتظار لقاء العودة على "إستاد القاهرة" يوم، الجمعة المقبل.

اقرأ أيضًا.. كولر: ريمونتادا الترجي أمام الأهلي بالإياب واردة.. ولا أفكر في الدوري

الاهلي والترجي

وتواصل "btolat.com" مع مدرب سيمبا، روبرتينيو، الذي سبق ودرب أندية كبيرة مثل فلومينينسي كذلك كاظمة في الكويت والملعب التونسي على مدار مسيرته التدريبية لتحليل المباريات...

كيف شاهدت مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023؟

"الأهلي أصبح أقوى مما كان عليه في دور المجموعات، الترجي أيضًا يعاني من الكثير من الإصابات التي أثرت على الأداء خلال المباراة".

"الترجي لعب بالعديد من اللاعبين الشباب، الذين يفتقرون للخبرات، يحتاجون إلى المزيد من الوقت، لكن ما قدمه الأهلي في المباراة يؤكد أنه أفضل فريق بالوقت الحالي في دوري أبطال إفريقيا".

ما أسباب تفوق الأهلي حاليًا في دوري أبطال إفريقيا؟

"اعتقد أن الفريق يجيد التحرك بالكرة أو بدونها، هذا أمر مهم للغاية في كرة القدم الحديثة، يحاول اللاعبون دائمًا أن يحصلوا على زمام المبادرة من خلال التسجيل المبكر، كذلك الاسترداد السريع للكرة، وهذا ما سبب العديد من المتاعب للترجي".

"المدرب الحالي للأهلي يجيد تحفيز هؤلاء اللاعبين، أيضًا هناك جاهزية بدنية للجميع، عندما يحتاج المدرب لأحد اللاعبين في المباراة فبإمكانه إحداث الفارق".

"ما يساعد الأهلي أيضًا هو خبرة اللاعبين في مثل هذه المراحل المتقدمة من دوري أبطال إفريقيا، نعم الترجي لديه نفس الخبرات ولكن النتائج الجيدة في الفترة الأخيرة لصالح الأهلي محليًا وهو ما يحفز اللاعبين للمزيد ونجحوا في تسجيل 3 أهداف خارج الديار".

الأهلي

ونصف النهائي الآخر بين الوداد وصن داونز؟

"اسمع، عندما تقوم بتغيير المدرب، تحتاج إلى الوقت ليس من السهل على اللاعبين فهم أسلوب المدرب الجديد بسرعة، هناك خطة جديدة يريد المدرب ان يطبقها وهو ليس في صالح الفريق".

"لا أستطيع بالطبع توقع ما يمكن للوداد أن يفعله أمام صن داونز، ولكن في رأيي إذا لعب الفريق بشكل جيد لماذا لا يفوز؟ خاصة أن اللاعبين لديهم خبرة وفازوا بالبطولة في الموسم الماضي".

"لا يهمني ماذا يحدث من قرارات من قبل الإدارة، كل ما يهمني هو أداء اللاعبين داخل الملعب وهو ما قد يقود الوداد للفوز، إذا استحوذوا على الكرة بشكل جيد وتحولوا بشكل سريع من الدفاع للهجوم سيكونون أخطر على صن داونز".

من سيكون بطل دوري أبطال إفريقيا؟

"في رأيي، اعتقد أن الأهلي سيكون البطل في النهاية لأنه الأقوى والأكثر خبرة، ربما يكون صن داونز يؤدي بشكل جيد ولكن الأهلي الأكثر جاهزية في الوقت الحالي، إذا قارنت أيضًا مع الوداد فهو أقوى منهم عكس الموسم الماضي خاصة أنه يفوز خارج الأرض 0-3".