قال ضياء السيد، لاعب الأهلي السابق، إن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، استطاع تغيير الثوابت خارج ملعبه، ويُهاجم الخصوم بشكل كبير، مُشددًا على أنه يلعب بشخصية القلعة الحمراء.

وضرب الأهلي نظيره الترجي الرياضي التونسي بثلاثية نظيفة، أمس الجمعة، على ملعب رادس، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال ضياء السيد في تصريحاته عبر برنامج "الريمونتادا"، المُذاع على قناة "المحور": "كولر غير الثوابت خارج الأرض، وأصبح يُهاجم بشكل كبير، وهذا يؤكد أنه يعرف اسم الأهلي جيدا ويلعب بشخصية المارد الأحمر".

وتابع: "الأهلي صحح من أخطائه ولهذا تفوق بشكل كبير في المباريات الماضية، ومارسيل كولر ساهم في تطوير العديد من اللاعبين وهذا ظهر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، مثلما فعل مع حسين الشحات وبيرسي تاو".

وأضاف: "لا بد من معالجة الأخطاء التي حدثت خلال مواجهة الترجي، خاصة على مستوى إهدار الفرص".

طالع أيضًا | سامي العروسي: الأهلي فاز على الترجي بجدارة.. ويتفوق على صن داونز والوداد

واستكمل: "فرصة محمود كهربا كانت من الممكن أن تقتل المباراة من البداية ومبكرًا، كان من الممكن إنهاء الهجمة بشكل أفضل، لا يزال لدينا مباراة عودة أمام الترجي، وكرة القدم ليست مضمونة".

وأردف: "الأهلي لعب بتركيز وبدون تراخي أمام الترجي، رغم تراجع مستوى الفريق التونسي، لأن في كرة القدم دائما يجب أن تعمل على نفسك ولا تنشغل بالآخرين".

وأوضح: "هناك انهيار حدث في الترجي منذ الهدف الأول للأهلي والذي جاء عن طريق بيرسي تاو، أي هجمة منظمة ضد الفريق التونسي ستكون خطرًا عليه".

واختتم: "الوداد المغربي سيكون منافس أصعب على الأهلي من صن داونز، وأتوقع تأهله للنهائي، فريق صن داونز يظل فريقًا مخيفًا وجيدًا، لكن الأدوار النهائية مختلفة تماما عن الأدوار الأولى".

يذكر أن الترجي سيحل ضيفًا على الأهلي، يوم الجمعة المُقبل الموافق 19 مايو، على ملعب استاد القاهرة، في لقاء إياب دور نصف النهائي.