ينتظر مشجعو الأهلي والترجي يوم الجمعة المقبل، من أجل مشاهدة واحدة من أكثر المباريات الكلاسيكية في القارة السمراء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022/2023.

ويحل الأهلي ضيفًا على ملعب "رادس" بدون جماهير في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الكيني الدولي، بيتر واويرو كاماكو.

اقرأ أيضًا | راضي الجعايدي لـ بطولات: خبرات الأهلي الأخطر على الترجي.. وغياب الجماهير مؤثر في رادس

الاهلي والترجي

ولكن أداء الترجي في الفترة الأخيرة كان متذبذبًا وخسر آخر مباراتين في بطولة الدوري التونسي أمام الصفاقسي والإفريقي قبل لقاء الأهلي الهام.

لذلك تواصل "btolat.com" مع لاعب الصفاقسي والإفريقي الأسبق، عبد الكريم النفطي، للحديث عن نقاط ضعف الترجي الحالية والتي قد يستغلها الأهلي في مباراة الجمعة.

في البداية، كيف تتوقع أن تسير مباراة الأهلي والترجي المقبلة على ملعب "رادس"؟

"مباراة كلاسيكو، اعتدنا عليها في السنوات الماضية في دوري أبطال إفريقيا، من الصعب التكهن بالطبع بالنتيجة لأن هناك فريقين كبيرين يتواجهان وكل شيء من الممكن أن يحدث".

خسر الترجي آخر مباراتين في الدوري التونسي أمام الصفاقسي والإفريقي، ما أسباب تدهور الأداء من وجهة نظرك؟

"في رأيي، أن الترجي في أسوأ أحواله في الوقت الحالي، ذلك يرجع لعدم الاستقرار على تشكيل معروف بسبب الإصابات والإيقافات، بينما الأهلي عاد إلى مستواه المعروف بعد التأهل إلى نصف النهائي وكذلك الفوز ببطولة كأس السوبر المصري أمام بيراميدز، نحن نتحدث عن فريق دائم الحصول على الألقاب".

ما هي نقاط ضعف الترجي التي قد يستغلها الأهلي في مباراة الجمعة؟

"بالنسبة لي، أرى أن هناك انخفاض واضح في مستوى المدافعين خاصة في الركلات الثابتة والعرضيات كما شاهدنا في مباراة الإفريقي الأخيرة والهدف الذي سكن شباك الترجي، كذلك هناك انخفاض في مستوى الحراس".

"ضعف الجانب الهجومي، لا توجد حلول مع اللاعبين الحاليين لاستغلال الفرص وتسجيل الأهداف، مع غياب حمدو الهوني ومحمد علي بن رمضان".

هل سيكون غياب الجمهور في "رادس" مؤثر على الترجي؟

"بالطبع، جماهير الترجي لديها تأثير كبير في المواجهات الكبيرة خاصة في إفريقيا، كما هو الحال بالنسبة لجماهير الأهلي في القاهرة، فاللعب أمام 40 أو 50 ألف متفرج ليس مثل اللعب أمام مدرجات خاوية، لذلك الأمر سيكون مؤثرًا فهم اللاعب رقم 1".

وماذا عن تطور أداء الأهلي رغم البداية غير المستقرة في دوري أبطال إفريقيا؟

"الأداء مختلف كثيرًا عما شاهدناه في دور المجموعات، هناك استقرار ومستوى قوي من جميع اللاعبين خاصة القادة، هناك اكتساب للثقة مع خوض المباريات وهذا هو سبب تأهلهم على حساب الرجاء في ربع النهائي، العودة مرة أخرى ليس شيئا سهلا ولكن الخبرات لها دور".

"هذا ما يوضح ويؤكد مدى قوة الأهلي في قارة إفريقيا، فهو الأكثر فوزًا بالألقاب ودائمًا يبحثون عن المزيد".

ونصف النهائي الآخر بين الوداد وصن داونز؟

"أثبت صن داونز في الموسم الحالي، بأنه أفضل أداء من خلال المباريات التي شاهدناها، هذا يرجع إلى استقرار كبير في الإدارة الفنية وهذا أمر مهم جدًا".

ننتقل للحديث عن فريقك السابق مع حسام البدري، كيف ترى تطور الفريق، كي تقيم هذا الاختيار؟

"لقد عاد الصفاقسي إلى النتائج الإيجابية والأداء الجيد في الفترة الأخيرة، استعاد الفريق للثقة من أجل المنافسة على الألقاب في المستقبل".

"وجود حسام البدري مع الفريق مهم في الوقت الحالي، لأننا نلعب الدور الثاني والنتائج الجيدة تساعدنا رغم الوقت القصير، لكن عمله رائع في زمن قياسي تقريبًا شهر أو أكثر بقليل".