كشف المدير الفني السابق لنادي الترجي التونسي، راضي الجعايدي، أسباب تراجع أداء الفريق في الفترة الماضية والخسارة أمام الصفاقسي والإفريقي في الدوري التونسي قبل مواجهة الأهلي المنتظرة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي والترجي يوم الجمعة المقبل 12 مايو، على ملعب "رادس" بدون جماهير في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الكيني الدولي، بيتر واويرو كاماكو.

ونال الترجي عقوبة قبل مباراة الأهلي بالحرمان من جماهيره في 4 مباريات مع وقف التنفيذ في مباراتين منهم إذا لم يحدث أي تجاوزات حتى نهاية العام الجاري بسبب أحداث مؤسفة في مدرجات ملعب رادس في لقاء شبيبة القبائل في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا | حسام البدري: أتمنى العودة للأهلي.. ومواجهة الترجي صعبة فنيًا

الأهلي والترجي

وتواصل "btolat.com" مع الجعايدي الذي كان يقود الترجي في الموسم الماضي لكن خرج على أيدي وفاق سطيف، وقال: "مباراة ستكون صعبة للغاية مع غياب الجماهير، الذي قد يؤثر قليلًا على أجواء اللقاء لأنه كما قلت من قبل فهو نهائي مبكر بين فريقين كبيرين في إفريقيا".

وتابع: "لكن أعتقد أن اللاعبين لديهم كل الخبرات الممكنة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي والفوز، لأن غير الفوز سيضع الفريق في مهمة شبه مستحيلة قبل مباراة القاهرة في الإياب".

وعن أسباب تذبذب نتائج الترجي في الدوري التونسي مؤخرًا: "الأسباب بالنسبة لي، هي ضغط المباريات في الموسم الحالي، ما أدى إلى إصابة أكثر من لاعب مهم بالنسبة للفريق وأثر على الأداء، وإرهاق بعض اللاعبين الآخرين لأن الجهاز الفني يعول على عدد معين من اللاعبين لمحاولة الفوز في كل مباراة".

وبسؤاله "ماذا تغير من الموسم الماضي عن الموسم الحالي في الترجي ويمكن أن يمنحه بطاقة التأهل إلى النهائي؟"، أجاب: "سؤال مهم بالنسبة لي، والأسباب يطول شرحها، لكن باختصار أن الإدارة قامت بالتعاقد مع صفقات قوية أعطت المدرب الحالي الحلول في المباريات المهمة طوال الموسم عكس ما تم معي في الموسم الماضي".

ونقاط قوة الأهلي قبل مواجهة الترجي: "الأهلي يمتلك لاعبين أصحاب خبرات، لقد وصلوا النهائي 3 مرات متتالية، يمكنهم صناعة الفارق، خاصة حارس المرمى محمد الشناوي، فهو لاعب دولي ولديه إمكانيات فنية كبيرة وصفات قيادية تمنح اللاعبين الثقة".

وتابع: "كذلك على معلول، لاعب تونسي يشرف البلد خارجها بكل الإنجازات التي يحصدها مع الأهلي، كذلك أليو ديانج الذي يمنح الأهلي قوة كبيرة في خط الوسط عندما يشارك وكذلك مروان عطية بالإضافة لبيرسي تاو وكهربا وعمرو السولية وحسين الشحات ومحمد هاني، فريق كبير ولديه كل المؤهلات للفوز أيضًا أمام الترجي".

وبسؤاله "هل إصابات الترجي تمنح الأفضلية للأهلي أمام الترجي؟"، رد: "صحيح أن هناك العديد من الإصابات في صفوف الترجي ولكن أعتقد أن قائمة اللاعبين المتواجدة بالفريق الآن أي شخص سيشارك سيؤدي بقوة من أجل التأهل إلى النهائي".

وعن نصف النهائي الآخر بين الوداد وصن داونز، قال: "أرى أن صن داونز هو الأقوى ولكن المعروف عن الوداد عدم الاستسلام خاصة وأنه بطل النسخة الماضية، رغم معاناة الفريق بالموسم الحالي ولم يؤدي بالشكل المطلوب منه لكنه وصل إلى نصف النهائي، خاصة تغيير المدربين ولكن يحسب للاعبين الوصول إلى تلك المرحلة، لكن بالنسبة لي صن داونز المرشح للتأهل إلى النهائي".