كشف لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، محمد النني، عن دوره الهام مع زملائه ومدربه، ميكل أرتيتا، في الموسم الحالي رغم إصابته وابتعاده عن الجانرز في حملتهم لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

يتصدر نادي آرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الوصيف مانشستر سيتي والذي لديه مباراة مؤجلة في الأسابيع المقبلة.

بينما يعاني محمد النني منذ فترة من إصابة في أوتار الركبة أجرى بسببها عملية جراحية ستبعده حتى نهاية الموسم، بعد مشاركته في 8 مباريات فقط.

اقرأ أيضًا | لابورت محذرًا آرسنال: نركز على أنفسنا.. ونأمل سقوطكم أمامنا

ميكل ارتيتا

وأجرى النني حوارًا مع وكالة الأنباء البريطانية، وقال: "لست في الملعب، لكني ما زلت جزءًا من الفريق في الوقت الحالي، هذا ما أفعله كل يوم عندما آتي إلى مقر التدريبات، لا أفكر في اللعب وإنما في بث روح معنوية للجميع للمواصلة على الطريق الصحيح، نحن عائلة واحدة ونتناقش كثيرًا لمصلحة آرسنال".

وعن عقده الجديد لمدة موسم آخر حتى 30 يونيو 2024: "كانت خطوة رائعة بالنسبة لي، لأنني أحب آرسنال كثيرًا، فهم يهتمون بي بقدر ما اهتم بهم، لقد تحدث مع أرتيتا في اليوم التالي لإصابتي كان رد فعل رائع ومميز".

وذكرياته عن التوقيع مع آرسنال: "في أول مقابلة صحفية لي، سألوني عما أتوقعه في المستقبل، قلت إنني أريد أن أصبح أسطورة في آرسنال، ما زلت أريد أن أصل إلى تلك المكانة، أبقى لأطول فترة ممكنة، بسبب مدى حبي لهذا النادي، لا اعتقد أنني سأرحل لفريق مختلف بعد الآن".

وعن تصريحات زينتشينكو وإشادته بأسلوب النني كقائد في آرسنال، قال: "سعيد لسماع أن زملائي في الفريق يرونني كقائد، لكني أحب أن أكون قائدًا هادئًا، لأنني لا أحب التباهي بنفسي أو بحياتي الخاصة أو عائلتي، لا أحب المبالغة في إظهار ما أفعله أمام الكاميرات".

وشدد: "يعرف جميع من حولي أنني سأفعل كل شيء من أجلهم، يعلمون أنني أفعل ما بوسعي لمساعدة هذا الفريق، لأنني أحبهم، لا اهتم بأي شخص يقول أي شيء، كل ما أهتم به هو زملائي في الفريق".

وعن خططه للمستقبل بعد الاعتزال: "لقد حصلت على رخصة B، وأعمل الآن على الحصول على الرخصة A، أريد الحصول على كل الرخص المتاحة لأنني أريد التدريب بعد الاعتزال".

وأضاف: "خطتي هي التدريب في آرسنال، أعرف ما أحتاج لأكون مدربًا في هذا النادي، لأنه يحتاج مدربين في أفضل مستوى ممكن وإذا كان لدي مكان هنا سأكون سعيدًا بالبقاء".

وتابع: "أعتقد أنه سيكون شيئًا استثنائيًا، لأنني كنت لاعبًا في آرسنال مثل ميكل أرتيتا، بير ميرتساكر، جاك ويلشير، فهم جزء من العائلة، يشعرون بذلك، وعندما تصبح مدربًا عليك أن تهتم أكثر".

واستمر: "لقد عادوا إلى منزلهم مرة أخرى، بسبب مدى روعة المعاملة من الجميع في آرسنال، فهم يقدمون كل شيء للنادي من جديد، يعرفون كل الأشخاص في النادي، يعرفهم الناس، يعرفون كيفية التعامل معهم، لهذا السبب أصبح الأمر سهلًا".