وضع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، ميكل أرتيتا، أسباب تفريطهم في النقاط الثلاث رغم التقدم المبكر في النتيجة أمام وست هام يونايتد في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان آرسنال قد تقدم في أول 10 دقائق بنتيجة 2-0 من خلال جابريل جيسوس ومارتن أوديجارد، لكن وست هام نجح في تقليص الفارق عن طريق، سعيد بن رحمة، والتعادل من خلال، جارود بوين لتنتهي النتيجة 2-2.

وتمنح هذه النتيجة آمال كبيرة في المستقبل لنادي مانشستر سيتي الذي يتبقى له مباراة مؤجلة لتقليص الفارق من 4 نقاط إلى نقطة واحدة مع آرسنال ولديهما مباراة وجهًا لوجه قبل نهاية البطولة.

يمتلك آرسنال في صدارة الترتيب 74 نقطة من 31 مباراة بينما يأتي مانشستر سيتي في الوصافة برصيد 70 نقطة من 30 مباراة.

اقرأ أيضًا.. تغيير موعد مباراة آرسنال وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

بوكايو ساكا بعد اهدار ركلة الجزاء

وتحدث أرتيتا عن سبب النتيجة في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، وقال: "تعادل مخيب للآمال، الطريقة التي بدأنا بها كانت رائعة، كنا مسيطرين بشكل كامل على المباراة، لكننا لم نستغل الفرص لتسجيل المزيد من الأهداف".

وتابع: "أعطينا وست هام الأمل، حصلنا على ركلة جزاء، لكن أهدرناها ومنحناهم الفرصة للتعادل وبعد ذلك لم نستطع تسجيل أي أهداف لأننا كنا نحتاج إلى تسجيل الهدفين الثالث والرابع ولم ننجح في تلك المهمة".

وعن إهدار ساكا لركلة الجزاء: "اللاعب الذي ينفذ ركلات الجزاء، وارد أن يسجل أو يهدر، كل اللاعبين الذين رأيتهم يقومون بتنفيذ تلك الركلات يفعلون ذلك".

وعن اشتعال المنافسة على اللقب مع مانشستر سيتي: "لم يتغير شيئًا، ما تزال المنافسة مفتوحة للجميع كمان كان الأمر قبل بضعة أشهر، لا يمكننا الاستسلام وسنقاتل حتى النهاية".