كشفت تقارير صحفية إسبانية أن اللجنة الوطنية لمكافحة العنف حددت موعدًا للتحقيق فيما بدر من لاعب ريال مدريد، فيدي فالفيردي، تجاه لاعب فياريال أليكس باينا.

كان ريال مدريد قد خسر من فياريال، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثامنة والعشرين من الليجا قبل يومين.

واعتدى فالفيردي على باينا، بعد المباراة، في موقف الحافلات بحجة أن لاعب فياريال تفوه بأشياء تخص أسرة لاعب ريال مدريد، مما أثار حفيظة الأخير.

وحسبما ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، فإن اللجنة الوطنية لمكافحة العنف ستجتمع يوم الإثنين المقبل وستحلل اعتداء فالفيردي على باينا.

وأوضحت أن التحقيق سيحدث إذا أحالت الشرطة الوطنية الشكوى التي قدمها لاعب فياريال، وهو ما سيحدث على الأرجح، ما لم يسحبها باينا بنفسه.

وأشارت إلى أن الطبيب الشرعي يجب أن يحدد مدى الإصابة التي تعرض لها باينا في عظم الوجنة اليسرى.

وأكدت أنه على أي حال، ستخضع الشكوى لإجراءات جنائية، ولكن يمكن إنهاء الأمر بفرض غرامة إذا اعتبرت إصابة طفيفة.

وعلى العكس من ذلك، إذا احتاج باينا إلى عملية جراحية أو علاجًا للصدمة التي لحقت بالوجه، فستعتبر الإصابة خطيرة.

اقرأ أيضًا.. روديجر: صيام رمضان لا يؤثر علي مع ريال مدريد.. وليفربول دليل قوتنا في دوري أبطال أوروبا

ووفقًا للصحيفة نفسها، فإن إمكانية تعرض فالفيردي لعقوبة رياضية هو أمر صعب ولكن ليس مستحيلًا، حيث أن لجنة المنافسات في الاتحاد لم تتدخل في الأمر، ولكن قد تضطر إلى ذلك.

وذكرت أن لجنة المنافسات قد تتدخل، إذا تلقت لجنة مناهضة العنف شكوى من الشرطة، حيث سيكون هناك طريقتان لعقوبة اللاعب رياضيًا.

الأول فرض عقوبة إيقاف بين مباراتين إلى 4، أو تطبيق العقوبة المنصوص عليها في قانون الرياضة مباشرة، وستكون أكبر بالنسبة للاعتداءات، حيث أن الحد الأدنى للعقوبة بين شهر، إلى ستة أشهر من حظر دخول الملاعب الرياضية.