حذر قائد وظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي، سيزار أزبيليكويتا، منافسهم المقبل ريال مدريد قبل مباراة الذهاب في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022/2023.

ويلتقي ريال مدريد وتشيلسي يوم، الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "سانتياجو برنابيو" بقيادة الحكم الفرنسي الدولي، فرانسوا ليتسيه.

اقرأ أيضًا | روديجر: صيام رمضان لا يؤثر علي مع ريال مدريد.. وليفربول دليل قوتنا في دوري أبطال أوروبا

توماس توخيل

وأجرى أزبيليكويتا حوارًا مع وكالة الأنباء الإسبانية، وقال: "في الوقت الحالي أعمل على العودة من إصابتي في الرأس، كذلك كنت أعاني من إصابة في الركبة أبقتني بعيدًا عن تشيلسي، كنت أرغب في مساعدة زملائي في ظل هذا الموسم الصعب الذي لم نعتاد عليه مع الفريق".

وأضاف: "لقد كانت لحظة إصابتي في الرأس صعبة، لا أتذكر الكثير من التفاصيل سوى عندما تم نقلي إلى المستشفى، لم يكن هناك ما يدعو للقلق، كان كل شيء إيجابيًا".

وعن وضع تشيلسي الحالي: "يصعب وصفه، لا نريد أن نرى مثل هذه النتائج، لكن الكثير من اللاعبين لم يتأقلموا بعد وكانوا يحتاجون لبضعة أسابيع مع صعوبة الدوري الإنجليزي الممتاز كان الأمر معقدًا".

وإقالة توخيل في بداية الموسم: "لقد علمت بها مثل أي شخص آخر، تغيير المدرب ليس شيئًا إيجابيًا، لم نبدأ الموسم بأفضل طريقة ممكنة، لكن كان قرار النادي هو تغيير المدرب، لقد رأوا أن هذا هو القرار المناسب، علاقتي كانت رائعة مع توماس، لقد طورني لمستوى لم أصل إليه من قبل، حصلنا معًا على 3 ألقاب وأعادني ذلك لمنتخب إسبانيا".

وتابع: "نفس الحال مع جراهام بوتر، لم نقدم الشيء المنتظر منا معه، كانت هناك تغييرات كثيرة وصفقات جديدة، لكن في كرة القدم تحتاج إلى القليل من الحظ في مباراة أو أخرى لكن لم يحدث ذلك".

لويس انريكي

وشائعات تعيين إنريكي كمدرب للفريق: "لقد قرأت عن هذا مثل الجميع، أننا نبحث عن مدرب واسم لويس من ضمن المرشحين، لقد تدربت معه وكانت من أفضل فترات مسيرتي مع منتخب إسبانيا رغم مشوارنا في كأس العالم قطر 2022، لكنه يظل مدربًا رائعًا ملتزمًا بأسلوبه الخاص ويريد دائمًا تطبيقه في كل المباريات".

وعودة لامبارد، وهل كانت مفاجأة؟: "الدوري الإنجليزي هذا الموسم شهد الكثير من التغييرات في الأجهزة الفنية وليس فقط في تشيلسي، لكن معروف سبب عودة فرانك إلى تشيلسي، نحن نعرفه بالفعل وهو يعرفنا ولدينا هدف مشترك وهو إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، خاصة وأن لدينا فرصة في دوري أبطال أوروبا والتي نعلم أننا من الصعب التأهل لها في الموسم المقبل لذلك علينا الدفاع بفخر عن هذا الشعار".

وعن مباراة ريال مدريد: "لدينا فرصة فريدة، هناك 8 أندية فقط، الأمر صعب بالتأكيد، لكننا سنلعب ضد حامل اللقب للموسم الثالث على التوالي، لديهم خبرة كبيرة في دوري أبطال أوروبا وستطلب منا الكثير لتحقيق الفوز، نحن في حالة أفضل مما يتصورون".

وواصل تصريحاته: "علينا احترام جميع الفرق وليس ريال مدريد فقط، التأهل أمر ضروري ولكن سنواجه فريقًا خطيرًا للغاية، علينا عدم التهاون لقد تقدمنا 3-0 في الموسم الماضي وعادوا مرة أخرى، تحتاج المراحل الإقصائية التركيز الشديد".

وأتم: "ريال مدريد يجيدون حل المواقف الصعبة في المباريات، لا يعتمد الأمر فقط على كونهم يسمعون موسيقى دوري أبطال أوروبا من عدمها، لكن الأمر يعتمد على الجودة والخبرة، لقد تأخروا 2-0 أمام ليفربول، ولم يصابوا بالجنون، وانتهت المباراة وقتها بالفوز بنتيجة كبيرة وذلك بسبب هدوئهم".