أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، أنطونيو روديجر، على أن صيام شهر رمضان لا يؤثر عليه أثناء التدريبات أو المباريات منذ بداية مسيرته الكروية.

وأجرى الألماني الدولي حوارًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية من أجل الحديث عن صيام شهر رمضان وموسمه الحالي مع ريال مدريد تحت قيادة المدرب، كارلو أنشيلوتي.

اقرأ أيضًا | فاسكيز: لقب الدوري مُعقد.. وسنقدم كل شيء للتتويج بـ أبطال أوروبا وكأس إسبانيا

روديجر

وقال روديجر: "معتاد على صيام رمضان، لا أكل أو أشرب أي شيء، ملتزم بكل شيء، ليس الأمر سهلًا ولكنك تتدرب وليس لدي أي مشكلة في ذلك لأنني أتحدث مع أخصائي التغذية وهذا أهم شيء مع صلاتي لخمس مرات في اليوم".

وانقطعت جلسة التصوير والحوار بين الصحيفة واللاعب، كما كشفت "ماركا" بسبب صلاة العصر ورغبة اللاعب في القيام بها في غرفة مجاورة قبل العودة.

وعن موسمه الأول مع ريال مدريد: "علينا الاستمرار في القتال على لقب الدوري الإسباني، لكن الأمر لم يعد في أيدينا، لكننا ننافس بقوة على كأس ملك إسبانيا بعد عودتنا الرائعة أمام برشلونة وكذلك دوري أبطال أوروبا وهو هدفنا الأكبر لأن الأجواء تكون مختلفة دائمًا لنا في هذه البطولة، هذا ما أكنت أشعر به عندما لعبت مع تشيلسي، كان ملعب سانتياجو برنابيو مخيفًا".

وأضاف: "قيل في البداية إنني لا ألعب كثيرًا، لكن أنشيلوتي كان يثق في قدراتي منذ الوهلة الأولى، أركز دائمًا أثناء المباريات وأحاول أن أقدم أفضل ما لدي".

وعن ريمونتادا مباراة برشلونة: "مباراة رائعة، كان كل اللاعبين في مستواهم الفني، لكننا أظهرنا قدرتنا على العودة والتأهل إلى نهائي البطولة، لمحاولة الحصول عليها وكتابتها ضمن تاريخنا مع ريال مدريد، تخيل أن هناك لاعب مثل توني كروس قد اقترب من 10 سنوات هنا ولم يحصل على تلك البطولة، لذلك فأنا سعيد من أجله".

وإصابته الأخيرة (في الركبة): "كل شيء بخير، لقد كان ألمًا بسيطًا ولكنني جاهزًا للمباريات التالية".

ومباراة تشيلسي: "الفريق تغير كثيرًا عن الوقت الذي كنت ألعب فيه هناك، لكن ما يزال لديهم لاعبين رائعين، لن تكون مباراة سهلة ولكننا ريال مدريد، لا أهتم إذا كنت أقابلهم في تلك المرحلة أم لا، ربما فضلت مواجهتهم في النهائي، لكني لاعب محترف ولا أشعر بأي عاطفة تجاههم، أفكر فقط في الفوز وهو ما يرغب جميع اللاعبين في تحقيقه".

وتابع: "سأحاول بذل قصارى جهدي من أجل منح الأفضلية لفريقي، كما حدث من قبل مع تشيلسي وسجلت في سانتياجو برنابيو، ولكن مهمة التسجيل خاصة بثلاثي الهجوم كريم بنزيما، فينيسيوس ورودريجو، ومهمتي هي الدفاع لأنها صعبة في نادٍ مثل ريال مدريد بكل صراحة وأعلم مدى الضغط المحيط بهذا الفريق الذي تدركه منذ اللحظة الأولى".

اقرأ أيضًا.. مالديني: أنشيلوتي يتمنى نهائيًا بين ريال مدريد وميلان في دوري أبطال أوروبا

أنشيلوتي

واستمر: "هذا ما شعرت به عندما خسرنا من برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني، أدركت جيدًا أن الهزيمة ليست خيارًا ولا مجال للتهاون، يجب أن تفوز دائمًا وهو ما يبرز مدى أهمية العمل الذي يقوم به، كارلو أنشيلوتي، الذي لا أحب أن أكون في منصبه لكن ما يفعله معنا لا يُصدق، رغم أنه يأتي من زمن آخر لكنه يعلم ما نحتاجه من أجل تكرار الموسم الماضي المذهل رغم صعوبة الأمر".

وبسؤاله "هل تود أن يستمر أنشيلوتي في ريال مدريد بالموسم المقبل؟"، أجاب: "نعم بالتأكيد، لكن هذا القرار يتخذه أشخاص آخرين، لكن إذا تقرر بقاء أنشيلوتي، الجميع سيدعمه".

وأضاف حول بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم: "طريق مختلف هذا الموسم، فمباريات الإياب خارج سانتياجو برنابيو في المراحل المقبلة، لكنني أعتقد أنه لا يهم، علينا تنفيذ خطط المدرب للوصول إلى أهدافنا، علينا أن نتذكر ما فعلناه أمام ليفربول في أنفيلد، نتذكر حديث القادة وهم يطالبونا بالهدوء، فهم يعرفون قدرات هذا الفريق".

وأتم: "جميع اللاعبين يعلمون مدى أهمية تلك البطولة، حتى مع تأخرنا 2-0 أمام ليفربول، عدنا لأن كان بإمكانك رؤية الخوف في وجوه لاعبي المنافس ومن هناك استطعنا الوصول إلى التعادل مع لاعبين رائعين مثل كريم بنزيما، لوكا مودريتش وغيرهم مع وجود حارس مميز مثل تيبو كورتوا الذي أعرفه جيدًا منذ تواجدنا في تشيلسي".