أعلن مسعود أوزيل، الدولي الألماني، ولاعب ريال مدريد السابق، اعتزاله نهائيا، الأربعاء الماضي، بعد مسيرة كبيرة وحافلة بالأرقام والبطولات مع مختلف الأندية.

وفي حوار نشرته صحيفة ماركا الإسبانية، تحدث أوزيل عن علاقته بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وكيف فضل ريال مدريد على برشلونة، وكذلك أفضل من لعب معهم على الإطلاق.

وقال أوزيل: "كان علي الاختيار بين ريال مدريد وبرشلونة، لم يكن الأمر يتعلق بالمال، زرت مدريد وبرشلونة في ذلك الوقت وكان الاختلاف هو جوزيه مورينيو، اصطحبني في زيارة لكبار الشخصيات في ريال مدريد".

وأضاف: "اصطحبني مورينيو لرؤية الملعب وجميع الجوائز التي فازوا بها، كانت الزيارة في برشلونة أقل حماسة، والأمر المخيب للآمال هو أن بيب جوارديولا لم يكلف نفسه عناء مقابلتي، كان جوزيه مورينيو العامل الأهم في قراري، بعد زياراتي كان قراري واضحًا تمامًا أردت أن أصبح مدريديًا".

مسعود أوزيل وجوزيه مورينيو

وأكمل: "ما زلنا نتمتع بعلاقة رائعة، كان يعرف دائمًا كيف يحفزني وكيف يجعلني لاعبًا أفضل كل يوم، إنه مدرب رائع وأنا فخور جدًا بأنني تمكنت من اللعب معه".

اقرأ أيضًا.. فابريزيو رومانو: توخيل رفض ريال مدريد وتوتنهام من أجل بايرن ميونخ

وعن علاقته بجماهير ريال مدريد: "جماهير رائعة حقا، حتى بعد عشر سنوات من مغادرتي مدريد ما زلت أتلقى دعمًا رائعًا وعاطفة من الجماهير، أعتقد أننا قضينا ثلاث سنوات جيدة معًا، ثلاث سنوات استمتع فيها المشجعون ورأوا أنني بذلت كل جهدي للنادي".

وتابع أوزيل: "لم أكن أتوقع استمرار هذا الدعم لفترة طويلة لذا لا يسعني إلا أن أشكر المدريديستا، كنت حزينًا جدًا عندما غادرت، لقد قضيت وقتًا رائعًا لمدة ثلاث سنوات في ريال مدريد، لقد كنت سعيدا جدا لكن الأمور حدثت فجأة".

وواصل: "في آخر موسم لم ألعب كثيرا، ونشأ خلاف بين فلورنتينو بيريز وأبي ووكيلي، كان علينا البحث عن ناد جديد، كان ذلك صعباً بالنسبة لي، في اللحظة التي أقلعت فيها الطائرة انهرت بالبكاء، في تلك اللحظة أدركت أن كل شيء انتهى".

أوزيل وبيريز

وعن المدافع سيرجيو راموس، قال "في ذلك الوقت كان راموس أحد أعز أصدقائي، قضينا الكثير من الوقت معًا داخل وخارج النادي، كان من الأساسي بالنسبة لي التأقلم بسرعة مع ريال مدريد، وقد ساعدني راموس في ذلك كثيرًا".

واختتم: "راموس هو أفضل مدافع على الإطلاق، في ذلك الوقت كان لا يزال صغيرًا جدًا، لكنه كان يتمتع بعقلية قوية، كان من الواضح أنه سيقود ريال مدريد عاجلا أم آجلا للفوز بدوري أبطال أوروبا، إنه رئيس حقيقي".

أوزيل وراموس