أعلن مسعود أوزيل، نجم المنتخب الألماني السابق، وريال مدريد وآرسنال، وفيردر بريمن وشاالكة وفنربخشة وباشاك شهير، اعتزاله كرة القدم نهائيا بعد مسيرة امتدت حتى 17 عامًا.

وكتب أوزيل عبر حسابه بموقع "إنستجرام": "مرحبا بالجميع، بعد دراسة متأنية، أعلن اعتزالي كرة القدم الاحترافية، لقد حظيت بامتياز أن أكون لاعب كرة قدم محترف منذ ما يقرب من 17 عامًا وأشعر بالامتنان الشديد لهذه الفرصة".

وأضاف: "لكن في الأسابيع والأشهر الأخيرة، بعد تعرضي لبعض الإصابات، أصبح من الواضح أكثر فأكثر أن الوقت قد حان لترك مرحلة كرة القدم الكبيرة، لقد كانت رحلة رائعة مليئة باللحظات والعواطف التي لا تُنسى".

اقرأ أيضًا.. الولاية الثالثة تلوح في الأفق.. زين الدين زيدان مرشح للعودة إلى ريال مدريد

وتابع: "أود أن أشكر أنديتي، شالكه وفيردر بريمن وريال مدريد وآرسنال وفنربخشة وباشاك شهير والمدربين الذين دعموني، بالإضافة إلى زملائي الذين أصبحوا أصدقاء".

وأكمل: "يجب أن أتوجه بشكر خاص إلى أفراد عائلتي وأصدقائي المقربين، لقد كانوا جزءًا من رحلتي منذ اليوم الأول وقدموا لي الكثير من الحب والدعم، خلال الأوقات الجيدة والسيئة، شكرا لجميع المعجبين الذين أظهروا لي الكثير من الحب بغض النظر عن الظروف وبغض النظر عن النادي الذي كنت أمثله".

واختتم: "الآن أنا أتطلع إلى كل ما هو أمامي مع زوجتي الجميلة، وابنتاي الجميلتين، ولكن يمكنكم أن تكونوا على يقين من أنكم سوف تسمعون مني من وقت لآخر على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بي، والقنوات الإعلامية، أراكم قريبًا".

لعب أوزيل صاحب الـ34 عاما، 92 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا سجل 23 هدفًا وقدم 40 تمريرة حاسمة، و254 مباراة مع آرسنال سجل 44 وصنع 79 هدفًا، و159 مباراة مع ريال مدريد سجل 27 هدفًا وصنع 81، و108 مباريات مع فيردر بريمن سجل 16 وصنع 54.

وتوج أوزيل ببطولة كأس العالم مرة واحدة في 2014، و4 بطولات كأس الاتحاد الإنجليزي مع آرسنال، وبطولة الدوري الإسباني مرة وكأس ملك إسبانيا مرة مع ريال مدريد، وكأس ألمانيا مرة مع فيردر بريمن.

مسعود أوزيل الفائز بكأس العالم