علق إبراهيما كوناتي، مدافع منتخب فرنسا، على أزمة شارة القيادة في منتخب الديوك، بعد اعتزال هوجو لوريس ورافائيل فاران دوليا، بعد نهاية كأس العالم قطر 2022، والذي أقيم في نوفمبر وديسمبر الماضيين.

وكان ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، قد قرر اختيار كيليان مبابي كقائد أول للديوك على أن يصبح أنطوان جريزمان نائبه، بعد اعتزال لوريس وفاران.

وقال كوناتي في تصريحات لـ"يورو سبورت": "حتى لو كان لي رأي في هذا، فلن يغير أي شيء، إنه قرار المدرب لكنني سعيد للغاية، بصراحة، كيليان مبابي يستحق ذلك، نحن متفقون على هذا".

وأضاف: "إنه يستحق ذلك بسبب ما فعله في كأس العالم ومع باريس سان جيرمان أيضًا، إنه قائد جيد للغاية، داخل وخارج الملعب، إنه فتى شاب يحب الضحك والاستمتاع، لا أكثر".

اقرأ أيضًا.. مبابي بعد حصوله على شارة قيادة منتخب فرنسا: تحدثت مع جريزمان وهو محبط

وتابع: "إنه شخص جيد للغاية، قد يعتقد البعض أنه متعجرف، إنه شيء سُئلت عنه في فريقي وفي مكان آخر، ودائما أقول لهم: هل أنت مجنون؟ إنه لطيف للغاية، بالطبع، سيكون قائدًا جيدًا".

ويستضيف منتخب فرنسا، نظيره هولندا، غدا الجمعة، ضمن لقاءات الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" على ملعب "ستاد دو فرانس"، في العاشرة إلا ربع مساء.