كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن موقف نادي ريال مدريد من إمكانية التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان، للمرة الثالثة لخلافة كارلو أنشيلوتي في تدريب الفريق.

زيدان تولى قيادة ريال مدريد في ولاية أولى من يناير 2016 حتى مايو 2018، وحقق خلال تلك الفترة بطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات من ضمن بطولات عديدة محلية وأوروبية ودولية، بعدما حل محل رافائيل بينيتيز، الذي خلف كارلو أنشيلوتي في صيف 2015.

طالع أيضًا | ريال مدريد يُحدد خليفة أنشيلوتي من الدوري الألماني

قبل أن يعود زيدان من جديد في مارس 2019 خلفًا لـ سانتياجو سولاري، ولكنه رحل عن تدريب النادي الملكي في صيف 2021، ليترك مكانه لـ كارلو أنشيلوتي، الذي توّج مع النادي الملكي في الموسم الماضي 2021/2022، ببطولة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وكذلك لقب كأس السوبر الإسباني.

رغم افتتاح الموسم ببطولة كأس السوبر الأوروبي، ثم مونديال الأندية في فبراير الماضي، إلا أن سجل النادي الملكي قد يكون صفر هذا الموسم، بعد خسارة لقب السوبر الإسباني، بجانب تأخره في الذهاب أمام برشلونة 1/0 بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وانتهاء الليجا اكلينيكيًا، بعدما أصبح الفارق 12 نقطة لصالح برشلونة.

ما سبق ذكره، كان سببًا لتسلل الأفكار لدى ريال مدريد بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس النادي، من أجل إقالة كارلو أنشيلوتي بعد نهاية الموسم الجاري إذا لم يحقق ألقابًا.

العديد من الأسماء ارتبطت بخلافة أنشيلوتي، ولم يُستبعد زين الدين زيدان سلف الإيطالي في النادي الملكي، حسب ما أكدت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، والمقربة من ريال مدريد.

وأشارت التقارير إلى أن زيدان كان قد أكد منذ فترة قصيرة، أنه اقترب من العودة مرة أخرى للتدريب، حيث لم يتولى قيادة أي فريق منذ صيف 2021، ويقترب من نهاية الموسم الثاني على التوالي دون نادٍ.

انتظر زيدان خلال تلك الفترة قرارًا بتعيينه مدربًا لمنتخب فرنسا خلفًا لـ ديديه ديشامب، خاصة بعد بطولة كأس العالم قطر 2022، لكنه تلقى صدمة بتجديد عقد زميله الأسبق، لتتبخر أحلامه بتدريب منتخب بلاده.

ارتبط زيزو بالعدد من الأندية مثل يوفنتوس وباريس سان جيرمان، وكذلك المنتخب البرازيلي لخلافة تيتي، ولكن حتى الآن لم يتم حسم أي شيء بشأن مستقبل الفرنسي.

وفي حالة توليه قيادة ريال مدريد، سيكون زيدان ثاني مدرب في تاريخ النادي الملكي يقوده فنيًا على 3 فترات متتالية، بعد الإسباني لويس مولوني، الذي درّب بطل أوروبا التاريخي على 4 فترات، من يناير حتى مايو 1974، ثم منذ سبتمبر 1977 حتى يونيو 1979، وفترة مؤقتة لمدة شهر من مارس إلى أبريل 1982، وأخيرًا من أبريل 1985 حتى 1986 لمدة عام كامل.

وكان فيسنتي ديل بوسكي أيضًا، قد درّب ريال مدريد على 3 فترات متتالية، من مارس حتى مايو 1994، ثم الفترة من يناير 1996 حتى يناير 1997، وأخيرًا من نوفمبر 1999 حتى يونيو 2003.