أعرب ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي عن سعادته بأداء لاعبيه أمام كريستال بالاس، وعلّق على صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، مانشستر سيتي.

وتغلب آرسنال على كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد.

أهداف مباراة آرسنال وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

وقال أرتيتا في تصريحاته إلى "بي بي سي" و"سكاي سبورتس": "مسرور حقًا بالأداء والطاقة والتصميم الذي أظهرناه مرة أخرى والطريقة التي تحكمنا بها في المباراة".

وأضاف: "كان الأمر صعبًا بعد اللعب لمدة 120 دقيقة في الأسبوع، متسائلاً كيف ستكون استجابة الفريق، لكنهم تصرفوا ببراعة والجماهير كانت معنا مرة أخرى، سعيد حقًا".

وحول ما لم يعجبه في الأداء، أوضح الإسباني: "خاب أملي من تلقي هدف من ركنية، وكان الأمر سيئًا بالطريقة التي فعلنا بها ذلك، كان بإمكاننا فعل الأشياء بشكل أفضل في الشوط الثاني عندما كنا مسيطرين".

وأردف: "بعض الأهداف رائعة، كنا مسيطرين وفعالين، ووجدنا فرصًا في الثلث الأخير ضد مجموعة متماسكة وصعبة حقًا، سجلنا بعض الأهداف الجميلة مرة أخرى".

فيما يتعلق بالتعامل مع الإصابات، أشار أرتيتا: "كان علينا الرد وتحدثنا عن وجود لاعبين خارج الملعب طوال الموسم".

وتابع: "جابرييل جيسوس غائب لمدة أربعة أشهر، وإيميل سميث روي لمدة أربعة أشهر ونصف، وكيرنان تيرني، وتوماس بارتي، وإيدي نكيتياه غائب لمدة عامين ونصف شهر، الآن ويليام ساليبا وتاكيهيرو تومياسو".

وأكد أرتيتا: "لقد تغلبنا على تلك المواقف، جاء روب هولدينج وكان رائعًا اليوم، على الجميع إعطاء ميزة أخرى ليكونوا على نفس المستوى، هذا ليس سرًا".

واسترسل: "هناك لحظات لدينا 14، 15 لاعبًا ولكن الجميع على استعداد للعب ووضع أجسادهم على المحك وأنا سعيد لأن لاعبينا سعداء للقيام بذلك، لكي تكون في القمة، عليك أن تفعل ذلك في جميع الأوقات".

وشدد أرتيتا: "يمكننا التحكم في مبارياتنا، لقد فزنا بستة مباريات متتالية في الدوري وهو أمر رائع وهذا كل شيء".

وأردف مدرب آرسنال: "لقد أبهرتني الرغبة والطاقة التي وضعناها منذ البداية، لقد كنا حقاً مصممين ومركزين وغادرنا يوم الخميس الماضي، بعد اللعب لمدة 120 دقيقة".

وأشار: "لم يحصل كريستال بالاس على النتائج مؤخرًا ولكن كان من الصعب للغاية الفوز عليهم، لكننا كنا مسيطرين واستحقينا الفوز بالمباراة".

وعن جابرييل مارتينيلي، أفاد: "رد فعله بعد إهدار ركلة جزاء يوم الخميس كان محل للسؤال، لكنني سألته بالأمس كيف كان وقال أريد أن أكون في الفريق".

وعن بوكايو ساكا، علّق أرتيتا: "لقد أصيب بخيبة أمل لعدم حصوله على هاتريك، هذا ما نحتاجه، نحن بحاجة إلى لاعبينا في الهجوم وإحداث الفارق واليوم فعلوا ذلك مرة أخرى".

وفيما يتعلق بكونه متصدرًا بفارق ثماني نقاط، أتم أرتيتا: "إنه شعور جيد للغاية، خاصة مع الطريقة التي لعبنا بها والنتائج التي حققناها، الآن هناك توقف دولي وعلينا أن نتأكد من عودة الجميع من اللاعبين الدوليين بنفس العقلية، لدينا ليدز بعد ذلك ونضع تركيزنا على تلك المواجهة".