حقق آرسنال فوزًا كبيرًا على نظيره كريستال بالاس برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن.

آرسنال دخل المباراة من أجل تعزيز الصدارة مستغلًا تأجيل مباراة مانشستر سيتي، ضد كريستال بالاس الذي لعب مباراته الأولى تحت قيادة المدير الفني الجديد بادي ماكارثي، الذي حل محل باتريك فييرا منذ يومين فقط.

البداية كانت حمراء بألوان أصحاب الأرض، بعدما أهدر بوكايو ساكا الهدف الأول، مع تصدي ويزروث لتسديدة الإنجليزي.

قبل أن يعود بوكايو ساكا ويصنع التقدم لـ جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 28 من الشوط الأول، بعد عرضية رائعة، استلمها البرازيلي وحولها بالقدم اليسرى في مرمى النسور.

وقبل نهاية الشوط الأول، نصب ساكا نفسه نجمًا للشوط، بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة رائعة على يمين الحارس، في الدقيقة 43.

في الشوط الثاني، جاء الهدف الثالث عن طريق جرانيت تشاكا في الدقيقة 55 بعدما وصل للكرة بصعوبة داخل منطقة الجزاء.

طالع أيضًا | تقارير: بشرط جزائي مليار يورو.. ريال مدريد يحمي لاعبه من آرسنال 

ولكن جيفري شلوب قلص الفارق، وسجل هدف كريستال بالاس الأول في الدقيقة 63.

هدف الضيوف أثار غضب آرسنال، الذي عاد وسجل الهدف الرابع عن طريق بوكايو ساكا في الدقيقة 74، بعد تمريرة رائعة من بول تيرني.

ما تبقى من المباراة كان احتفالًا في المدرجات، وصيحات للجماهير وسط تمريرات رائعة وتبادل للكرات من لاعبي آرسنال، مع عزف سيمفونية بقيادة المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي أقحم زينتشينكو وجيسوس بدلًا من تيرني وتروسارد.

ثم دخل جورجينيو وسميث روي مكان مارتينيلي وبن وايت، في محاولات للحفاظ على اللاعبين قبل فترة التوقف الدولي، وإعطاء الفرصة للبقية في مهرجان الجانرز بملعب الإمارات.

ستيوارت أتويل حكم المباراة أطلق صافرة النهاية، والتي انطلقت معها احتفالات الجانرز بالحفاظ على الصدارة وتعزيزها قبل فترة التوقف.

ويصبح رصيد آرسنال 69 نقطة في المركز الأول بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي مع مباراة مؤجلة للأخير، بينما كريستال بالاس واصل المعاناة رغم إقالة باتريك فييرا، وظل في المركز الثاني عشر بعدما توقف رصيده عند 27 نقطة.

أهداف مباراة آرسنال وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي