أوضح خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، موقف لاعب برشلونة جافي من خوض مواجهة الكلاسيكو يوم الأحد المقبل ضد ريال مدريد، بعد أزمة تسجيله.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني، يوم الأحد، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

وقررت المحكمة التجارية اليوم إلغاء تسجيل جافي، كلاعب في الفريق الأول لـ برشلونة، مما يعني عودته من جديد إلى فريق الشباب واستعادة رقم قميصه القديم.

وتسبب ذلك الأمر في إحداث حالة من الجدل حول موقف جافي من مواجهة ريال مدريد، الأسبوع المقبل.

وقال تيباس في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "جافي متاح لـ تشافي، سيكون قادرًا على اللعب في مباراة الكلاسيكو، لأن الأمر يتعلق بمشكلة التسجيل مع الفريق الأول، ولكنه يستطيع اللعب ببطاقة الشباب، كما كان يفعل في السابق".

وأضاف: "برشلونة سيستأنف وسيقرر القاضي في وقت لاحق، ولكن الأمر واضح تمامًا الآن، برشلونة لن يكون لديه كتلة رواتب للموسم المقبل، ولكن حتى 30 يونيو المقبل سيكون لديه وقت لتخفيض سلم الرواتب".

وعن انضمام ريال مدريد إلى المشاركين في حملة الادعاء ضد برشلونة في قضية نيجريرا، قال تيباس: "هم اتبعوا مجرى ما فعلناه في الليجا، حيث أعلنا بالفعل أننا سنقدم أنفسنا كادعاء خاص في الشكوك المقدمة من المدعي العام ضد برشلونة".

اقرأ أيضًا.. تيباس عن فضيحة نيجريرا: أشعر بالخجل.. وسمعة الليجا معرضة للخطر

واستكمل: "هذا حق ريال مدريد، وحقنا وحق كافة الأندية، القصد هو توضيح الموقف، نحن نعيش أسوأ لحظة في كرة القدم الإسبانية، لقد قمت برحلات لأوروبا وأشعر بالخجل من عدم وجود تفسير مقنع من جانب نادي برشلونة، بخلاف تلك الملاحظة الأولى التي تقول إنه شيء فعله الجميع، وهو أمر خاطئ".

وتطرق تيباس، كالمعتاد، إلى الحديث عن النجم الفرنسي كيليان مبابي وإمكانية انتقاله إلى صفوف ريال مدريد من باريس سان جيرمان.

وعن ذلك، قال: "الفريق الوحيد الذي يمكن لـ مبابي اللعب معه في إسبانيا، من الناحية الاقتصادية، هو ريال مدريد، وأنا أرغب في ذلك، أتمنى أن يلعب في الدوري الإسباني بكل تأكيد".