كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن المحكمة التجارية ألغت تسجيل لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، جافي، بعد أن كان النادي قد أعلن منذ فترة تغيير رقمه.

وكانت رابطة الدوري الإسباني، بقيادة خافيير تيباس، قد رفضت تسجيل اللاعب في قائمة برشلونة للفريق الأول، بسبب الأزمة المالية للفريق، لكن النادي لجأ للمحكمة التجارية والتي أنصفته، وأجبرت الرابطة على تسجيل اللاعب، وقدم تيباس طعنا ضد القرار.

وفي 31 يناير الماضي، أعلنت رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا"، تسجيل اللاعب بابلو سايز "جافي"، كلاعب في الفريق الأول لنادي برشلونة، بعد قرار المحكمة التجارية، اليوم الثلاثاء، بأحقية النادي الكتالوني في تسجيل اللاعب.

إذاعة "ريليفو" الإسبانية، أكدت اليوم، أن برشلونة تأخر في تقديم الدعوى عن موعدها بيوم واحد، مما جعل المحكمة ترسل إلى الدوري الإسباني، بمنع تسجيل جافي ورفع التدابير الاحترازية التي اتُخذ خلالها قرار تسجيله.

وحتى يتم الحكم النهائي وإصدار القرار، سيعود جافي إلى الرقم 30 القديم، وهو ما أكدته رابطة الدوري الإسباني لصحيفة موندو ديبورتيفو.

يأتي ذلك بعد أيام من اتهام برشلونة برشوة الحكام ودفع مبالغ لنائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، بقيمة 1.4 مليون دولار في الفترة من 2016 إلى 2018.