بعد أن ظن الجميع أن قصة تسجيل جافي قد انتهت، عادت الأمور إلى ما كانت عليه من جديد، والجدل ظل كما هو في البيت الكتالوني، الذي لم يخلوا من المشاكل خلال الفترة الأخيرة.

المحكمة التجارية ألغت تسجيل لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، جافي، بعد أن كانت رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" قعد أعلنت في 31 يناير الماضي، تسجيله في الفريق الأول وتغيير رقمه من 30 إلى 6.

اليوم أعلنت المحكمة التجارية إلغاء التسجيل ورفع التدابير الاخترازية التي اتُخذ خلالها قرار تسجيله، بحجة أن برشلونة تأخر في تقديم الدعوى عن موعدها بيوم واحد.

وحتى يتم الحكم النهائي وإصدار القرار، سيعود جافي إلى الرقم 30 القديم، وهو ما أكدته رابطة الدوري الإسباني لصحيفة موندو ديبورتيفو.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت أن جافي يمكنه اللعب حتى نهاية الموسم فقط برقم 30، كلاعب فرعي، نظرًا لحصوله على تصريح رابطة الليجا، التي تسمح له القيام بذلك.

ولكن إذا أراد برشلونة استمرار اللاعب في الموسم المقبل، عليه أن يتخلى عن أحد اللاعبين، لتسجيل جافي، بعدما جدد عقده خلال الفترة الماضية ولكن حتى الآن لم يتم تسجيله، نظرًا للمشاكل الاقتصادية التي يعاني منها النادي الكتالوني.

وسيظل جافي بنفس الراتب القديم، مع عدم اعتماد العقد الجديد الذي أعلن عنه خوان لابورتا في حفل بملعب كامب سبتمبر الماضي حتى 2026، بشرط جزائي بقيمة مليار يورو.