يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا، أن الفوز على الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين ليست معجزة في دوري أبطال إفريقيا.

وسقط الأهلي على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" أمس، السبت، وأصبحت فرصه صعبة للغاية في التأهل إلى دور الثمانية بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق 5 نقاط للوصيف الهلال.

يجب أن يفوز الأهلي في مباراتي المجموعة المتبقية أمام القطن والهلال ولكن يحتاج إلى مساعدة من صن داونز بالتعادل على الأقل أو الفوز أمام الهلال في الجولة المقبلة حتى يستطيع التأهل.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يوضح لـ بطولات حقيقة توقيع عقوبة على اللاعبين بعد خماسية صن داونز

مارسيل كولر

وتحدث موكوينا في مؤتمره الصحفي بعد نهاية المباراة: "المباراة دائمًا هي ملك اللاعبين، هم يستحقون كل الثناء، لا زال لدينا وقت طويل في تلك البطولة".

وأضاف: "الفوز على الأهلي بخماسية ليس معجزة أو شيء خارج عن المألوف، أيضًا يجب أن نعلم جيدًا أننا لن نحصد من خلاله أي بطولة، الأندية الكبيرة تستهدف الألقاب ونحن من بين تلك الأندية".

وتابع: "ما فعلناه أمام الأهلي بسبب إمكانيات اللاعبين الذين نمتلكهم في صن داونز، أي نتيجة ممكنة عندما يكون لديك هؤلاء اللاعبين الجيدين".

وعن منح الأهلي فرصة للتأهل في الجولتين القادمتين إذا فاز أو تعادل أمام الهلال، قال: "صدقني، نحن سنبذل قصارى جهدنا للفوز بما تبقى من المباريات (الهلال والقطن)، من المهم أن نستمر في الفوز، على مارسيل كولر أن يضمن بنسبة 100% أننا سنفعل ذلك حتى لو كان يعتقد عكس ذلك".

الجدير بالذكر أن كولر قد طالب صن داونز باللعب بشرف أمام الهلال السوداني في الجولة المقبلة في دوري أبطال إفريقيا لمحاولة التأهل في آخر مباراتين أمام القطن والهلال.