تأهل بايرن ميونخ الألماني إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بتحقيقه الفوز 2/0 في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان.

كرر بايرن ميونخ الفوز ولكن هذه المرة بثنائية على ملعب أليانز أرينا، بعدما فاز بالذهاب في حديقة الأمراء بهدف نظيف فبراير الماضي.

شوط المباراة الأول لم يشهد العديد من الفرص، رغم خطورة باريس سان جيرمان، الذي هدد مرمى بايرن ميونخ في الدقيقة 25 عن طريق ليونيل ميسي ولكن استبسال دفاع أصحاب الأرض وحارس المرمى يان سومير، منع ليو من التسجيل.

طالع أيضًا.. تقارير توضح مصير مبابي مع باريس سان جيرمان بعد أنباء رحيله

جاء الرد من جمال موسيالا بتسديدة صاروخية ولكن تعامل معها دوناروما ببراعة ليحولها إلى ركنية، وكأن النادي الفرنسي استفز أصحاب الأرض بفرصة ميسي.

الدقيقة 35، تلقى باريس سان جيرمان ضربة موجعة بخروج القائد ماركينيوس مصابًا، ودخول موكيلي بدلًا منه.

كادت أحزان باريس تتحول لأفراح، لكنها تضاعفت، بعدما أهدر فينيتها هدف التقدم أمام مرمى خالي من حارسه، بعدما أخطأ يان سومير، لكن تسديدة البرتغالي وجدت ماتياس دي ليخت، الذي نصب نفسه نجمًا للشوط بعد ذلك الانقاذ، من على خط المرمى.

استمرت التعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول، وسط غياب كيليان مبابي عن الخطورة، ورقابة لصيقة من ليون جورتيسكا على ليونيل ميسي.

شوط المباراة الثاني بدأ بتغيير اضطراري آخر، بخروج موكيلي الذي دخل بديلًا مكان ماركينيوس وحل محله الشاداي بيتشيابو.

بايرن ميونخ سجل هدف التقدم في الدقيقة 52، لكن تقنية الـVAR ألغت هدف تشوبو موتينج بسبب تداخل توماس مولر.

الدقيقة 61، جاء اليقين من خلال الهدف الأول عن طريق تشوبو موتينج، بعد خطأ فادح من ماركو فيراتي وقطع الكرة من مولر ثم تمريرة جورتيسكا للكاميروني، ليضع أصحاب الأرض في المقدمة.

بعد 4 دقائق، كاد سيرجيو راموس أن يمارس عاداته في ملعب أليانز أرينا، لكن رأسيته بعد عرضية ميسي، وجدت تألق من يان سومير حارس مرمى البافاري.

قبل أن ينتصف الشوط، خرج تشوبو موتينج ودخل بدلًا منه ليروي ساني هداف العملاق البافاري في البطولة النسخة الحالية.

ظل بايرن ميونخ يسيطر على المباراة، وأهدر هدف ثانٍ عن طريق ليروي ساني بعد أن تلاعب بـ سيرجيو راموس، لكنه سقط أثناء التسديد في الدقيقة 75.

حاول جاليتيه إصلاح الوضع الصعب، وأخرج فابيان رويز ودخل بدلًا منه زائير إيمري في الدقيقة 76، قبل ان يقحم ايكيتيتي وبيرنات مكان فيتينها ونونو مينديز، ويدفع بكل أوراقه بعد 6 دقائق.

وفي نفس الوقت، غادر جمال موسيالا ودخل ساديو ماني، الذي كاد أن يشاهد هدف راموس من الملعب لكن رأسية الإسباني مرت بأعجوبة بجانب القائم الأيمن للحارس يان سومير.

نشط ناجيلسمان بعد ذلك فريقه، بدخول كانسيلو وجنابري مكان كومان ومولر، ليشعل توماس حماس أليانز أرينا أثناء خروجه، مع اقتراب المباراة من نهايتها.

دخول جنابري كان من أجل أن يقضي على المباراة، ومن مرتدة مثالية، جواو كانسيلو يمر ثم يمرر للألماني، الذي لم يتهاون أمام مرمى دوناروما ويسجل الثاني في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة يتأهل بايرن ميونخ كثالث الأندية إلى دور الثمانية، بعد تشيلسي وبنفيكا أمس، بينما باريس سان جيرمان يودع دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي من دور الـ16.

أهداف مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا

لقطات من المباراة

صافرة البداية

فرصة ميسي أمام بايرن ميونخ

فرصة جمال موسيالا أمام مرمى باريس سان جيرمان وتألق دوناروما

إصابة ماركينيوس وخروجه من مباراة بايرن يونخ وباريس سان جيرمان

إنقاذ دي ليخت الرائع في مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

هدف بايرن ميونخ الملغي أمام باريس سان جيرمان

هدف بايرن ميونخ الأول عن طريق تشوبو موتينج

فرصة سيرجيو راموس الخطيرة أمام مرمى بايرن ميونخ