عبر أسطورة نادي ليفربول، روبي فاولر، عن سعادته الشديدة بالإنجاز الذي حققه مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، محمد صلاح، باعتلاء صدارة هدافي الريدز في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتفوق محمد صلاح على فاولر بهدفيه أمام مانشستر يونايتد يوم، الاحد، في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة مهينة للشياطين الحمر 7-0، ووصل الفرعون المصري إلى 129 هدفًا مقابل 128 للإنجليزي.

اقرأ أيضًا.. تين هاج يصدر أوامر قاسية تجاه لاعبي مانشستر يونايتد بعد سباعية ليفربول

محمد صلاح

وأجرى فاولر حوارًا مطولًا عن إنجاز محمد صلاح الجديد وتحطيم رقمه القياسي مع صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، وقال: "لقد سألني الناس عن شعوري، سأكون صادقًا عندما أقول إنني سعيد للغاية من أجل مو".

وتابع: "أنا من مشجعي ليفربول، حامل تذاكر موسمية، أريد أن أرى مهاجمي الفريق يسجلون الأهداف، يحطمون الأرقام القياسية، حتى لو كان ذلك يعني أن أرقامي ستتحطم".

وأضاف: "هذا لا يجعلني دبلوماسيًا، لقد حققت هذا الرقم والآن هو يخص محمد صلاح، كلما أحرز المزيد من الأهداف، كلما كانت فرصة ليفربول أفضل للوصول إلى أهدافنا، هذا يأتي بعدما حطم رقم جيرارد كأفضل هداف في البطولات الأوروبية والآن رقمي، هذا ما يجعله أسطورة بالفعل لهذا النادي".

وواصل تصريحاته: "أرقام محمد صلاح مذهلة، الأمر لا يتعلق بالأهداف فحسب، لكن من حيث المعدل، لقد وضع توقعات كبيرة للناس في كل موسم وعندما ينخفض مستواه قليلًا يبدأ التشكيك، لكنه ما زال يقود الفريق إلى الطريق الصحيح، لا يزال أقوى سلاح في ليفربول، هذا أمر صعب ليستمر عليه لسنوات، لقد فعل ذلك وهو ليس مهاجمًا، لكنه جناح استثنائي وغير تقليدي، رائع بشكل فريد".

وكشف فاولر عن أبرز مزايا محمد صلاح، وقال: "السرعة والقوة هما الأبرز، يمكنه أن يستخدم سرعته في تخطي المدافعين ولكن إذا احتك بهم بجسده، سيكون الأمر في صالحه في الكثير من الأحيان، خطير جدًا عندما يتعلق الأمر بالجري في المساحات، لديه رغبة دائمة في تسجيل الأهداف، يريد دائمًا المزيد".

وعن هدف محمد صلاح الأول في مانشستر يونايتد يوم، الأحد: "لقد سجله بالفطرة الهجومية، عندما انحرفت تمريرة نونيز ووصلت إليه، لم يتوان وسدد الكرة من المرة الأولى، كان يعرف بالضبط أين يضع الكرة لتصبح هدفًا، قوة الكرة لم تمنح دي خيا أي فرصة لأنها وضعت تحت العارضة العليا، لقد كان ذكيًا للغاية".

هدف محمد صلاح الأول في مانشستر يونايتد

وأشاد فاولر بـ محمد صلاح من جانب آخر، وقال: "الابتعاد عن الإصابات أمر رائع، ربما يحتاج إلى القليل من الحظ لكن مو يعتني بنفسه كثيرًا، هذا ما يفعله نجوم كبار مثل كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح يستحق نفس الثناء الذي حصل عليه البرتغالي من قبل".

واستمر: "جسده مثالي، يدل على تكريس محمد صلاح كل حياته من أجل كرة القدم، لهذا فهو قدوة للكثير من اللاعبين الشباب لتنظيم حياتهم وأسلوبهم الغذائي، بالتأكيد، مر بأوقات صعبة شعر فيها بالألم ولكنه يكره الابتعاد عن المباريات".

وتابع: "يبلع مو من العمر 30 عامًا فقط، لا يزال لديه سنوات أخرى في هذا المستوى، من المثير التفكير فيما لا يزال بإمكانه تحقيقه، أعتقد أن هناك الكثير من الإنجازات التي يمكن لمو تحقيقها في المستقبل".

وعن أمنيته في هذا الموسم: "بالطبع، مو ينظر إلى المستقبل، يريد بالتأكيد إعادة ليفربول إلى مكانته الطبيعية بعد هذا الموسم السيء، التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، يجب أن يستغل اللاعبون هزيمة مانشستر يونايتد المهينة لتحقيق هذا الهدف".

واختتم فاولر حديثه بتوجيه رسالة إلى محمد صلاح، وقال: "مبروك، تستحق كل الثناء على كل ما حققته مع ليفربول، كنت حاسمًا ورائعًا مع هذا النادي، استمر في تسجيل الأهداف لنا وحطم المزيد من الأرقام القياسية".