يرى أمير عزمي مجاهد لاعب الزمالك السابق، أن إدارة القلعة البيضاء تساهلت في ملف تدعيم الفريق الأول لكرة القدم، بعد حصد لقبي الدوري والكأس في الموسم الماضي، مُشيرًا إلى أن الصفقات التي انضمت مؤخرًا ليست على مستوى اللعب بالقميص الأبيض.

وقال أمير عزمي في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "أي مدير فني يُحافظ على لاعبيه ولا ينتقدهم أمام الإعلام، الزمالك فاز ببطولتي الدوري والكأس وكان يعتمد على اللاعبين الشباب، وكان المفترض أن يتم تدعيم الفريق بصفقات قوية".

وتابع: "كل الأندية في الدوري دعمت فريق الكرة بصفقات قوية؛ لذلك حدث تطور في المستوى، وكان طبيعي أن يتم التعاقد مع لاعبين أفضل يكونون على مستوى الزمالك، لكن الأبيض فرط في نجوم كثيرين خلال الموسمين الماضيين مثل فرجاني ساسي ومصطفى محمد وأشرف بن شرقي وطارق حامد، اسماء لها ثقلها، ولم يُدعم بعناصر أفضل منهم".

وأضاف: "بعد رحيل هؤلاء النجوم، الإدارة استسهلت الملف بعدما فاز الفريق بالدوري والكأس بوجود لاعبين شباب، وتعاقد النادي مع بعض اللاعبين الذين لا يناسبون الفريق".

وواصل: "هناك تباين في مستوى جميع الفرق بالدوري، الأهلي نفسه تعادل أمام الداخلية، ولا يوجد فريق يخسر بصفة مستمرة، وما يحزن جمهور الزمالك هو شعورهم بعدم تقديم اللاعبين للمستوى المطلوب".

طالع أيضًا | ميدو: الزمالك سيتأهل من مجموعته إذا فاز على الترجي

واستمر: "الأمور أصعب في دوري الأبطال، الزمالك يمتلك نقطة واحدة، من الوارد أن يفوز على الترجي والمريخ في القاهرة، لكن مواجهة شباب بلوزداد في الجزائر لن تكون سهلة، خاصة في ظل الصراع الكبير بين الفرق من أجل التأهل".

وشدد: "الزمالك لعب مباراة جيدة أمام بيراميدز، وكان أفضل من المواجهات السابق، ولو كان أدى نفس المستوى في مباريات دوري الأبطال لاختلفت النتائج".

وأشار: "من الصعب منافسة الزمالك والأهلي في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وصن داونز الجنوب إفريقي هو أقوى فريق حاليًا في البطولة".

واختتم: "مباراة الأهلي وصن داونز ستكون اختبارًا قويًا للمارد الأحمر، وهناك تراجع واضح في مستوى الفرق المصرية، والدوري المصري هزيل (وضحك على الدقون)، وهناك تباين واضح بين فرق المقدمة وباقي الأندية التي تصارع للبقاء، الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر في وادٍ وباقي الأندية بعيدة تمامًا عن المنافسة".