رد سيد معوض مدرب الأهلي السابق، على الأنباء التي ترددت بشأن هروب نجله عمر لاعب الأهلي 2006، من النادي لخوضه تجربة معايشة في البرتغال، كما تحدث عن تعادل المارد الأحمر مع صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الأهلي أمام صن داونز بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي في دوري أبطال أفريقيا.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "etc": "نجلي عمر لاعب فريق الأهلي مواليد 2006، خضع لفترة معايشة في البرتغال، ولكن حدث ذلك بعد الاتفاق مع رئيس النادي محمود الخطيب، وخالد بيبو رئيس قطاع الناشئين".

وأكد: "عمر ليس متعاقدًا مع الأهلي، ولكننا نحترم النادي وشرف كبير لنا ارتباطه بالقلعة الحمراء، نسعى للاحتراف الخارجي بكل تأكيد، نجلي خضع لفترة معايشة في البرتغال، لن أكشف عن اسم النادي أو أي تفاصيل حالياً".

واستكمل: "الفترة التي خضع خلالها للمعايشة كانت إيجابية للغاية، ومن الوارد احترافه مستقبلًا، لدينا مواهب ويتم التعامل معها بشكل خاطئ، وعدم إدارتها جيدًا".

وأردف: "هناك فرق في الدوري تقوم ببيع فرق الناشئين لمستثمرين في مقابل جلب لاعبين وقيدهم بمقابل مالي، وصلنا لأزمات عديدة بسبب أخطاء عشر سنوات ماضية".

وعن تعادل الأهلي أمام صن داونز، قال: "صن داونز يستحق الإشادة بما قدمه أمام الأهلي، الفريق لعب بشكل رائع للغاية وبشكل هجومي شرس، والأهلي كان سيئًا في الشوط الأول".

وتابع: "الأهلي كان أفضل في الشوط الثاني، وتم تسجيل هدفين وإضاعة ركلة جزاء، فيما شهد أداء الأحمر تراجعا غريبا في الربع ساعة الأخيرة من المباراة".

وتطرق للحديث عن بيرسي تاو قائلا: "بيرسي تاو كان بعيدًا عن مستواه في هذه المباراة، وكان يجب سحبه من اللقاء بشكل مبكر، وأيضًا كان يجب البدء بحمدي فتحي على حساب ديانج".

وواصل: "أيضًا كان هناك عدة لاعبين بعيدين عن مستواهم وبالتحديد أحمد عبد القادر، وكان هناك تذبذب في أداء لاعبين من الأهلي بشكل غريب للغاية في الفترة الماضية".

وزاد: "مارسيل كولر المدير الفني، كان يريد الفوز لأن المباراة على ملعبه ولا يريد اللعب بثلاثي في خط الوسط".

وتطرق للحديث عن محمد هاني قائلا: "لم يتوقع أحد تسديد محمد هاني لركلة الجزاء، وأي شخص يتابع الأهلي يعلم جيدًا أن علي معلول هو المتخصص الأول، وهاني نال إشادة كبيرة في الفترة الماضية".

طالع أيضًا.. عماد متعب: صفقة المهاجم ستنهي مشاكل كولر مع الأهلي.. ولا أعلم سبب غياب كهربا

وأضاف معوض: "كان يجب عليه الابتعاد عن التسديد منعًا لأي انتكاسة قد تقلل ثقة الجماهير في قدراته مرة آخرى، وهناك لاعبين آخرين كان يجب عليهم التقدم للتسديد وليس هاني".

واختتم: "الأهلي تعرض لهجمات كثيرة في المباراة وكان لابد من وجود لاعب ثالث في الوسط خلال الشوط الثاني".