تحدث عماد متعب مهاجم الأهلي السابق، عن تعادل المارد الأحمر مع صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

صن داونز نجح في خطف التعادل بنتيجة 2-2 أمام الأهلي، على ملعب السلام، في ثالث جولات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "الأهلي بعد الهدف الثاني اعتقدنا أن المباراة تقترب، ولكن صن داونز سجل هدف التعادل، والفريق الجنوب إفريقي قوي".

طالع...مدرب صن داونز: لن أتحدث عن نقاط ضعف الأهلي.. والتعادل خطوة نحو اللقب

وأضاف: "الشوط الأول لم يكن الأفضل للأهلي، صن داونز يبدأ الهجمة من عند حارس المرمى، ووجهة نظري أن الحلقة المفقودة عند كولر هو المهاجم، وهذا يُربك حساباته، أوقات يدفع بـ بيرسي تاو وأوقات أخرى محمد شريف أو كهربا، وأعتقد أنه لو وجد المهاجم الذي يتمناه سيستقر بشكل كبير".

وواصل: "النادي الأهلي يمتلك محمد شريف كان هداف الدوري ومعه شادي حسين، لكنهما ليسا مهاجمين صريحين، هما يقومان بدور المهاجم، الفريق يحتاج لمهاجم صريح في الصندوق وهذا سيحل مشاكل كثيرة".

وبسؤاله من هم أفضل 3 لاعبين يلعبون في الخط الأمامي للأهلي؟ قال: "المشكلة أن المستويات ليست ثابتة، حسين الشحات أو أفشة أو بيرسي أو طاهر أدائهم ليس ثابتًا، لاعبو الأهلي مُطالبين بالحفاظ على رتم الأداء".

وأوضح: "أحمد عبد القادر عنده إمكانيات كبيرة جدًا، اليوم لم يكن في حالته، وأفشة لم يكن في حالته، وحسين الشحات كان أدائه متفاوتًا ولكنه سجل هدفًا اليوم".

وأكمل: "كهربا يعمل بشكل جيد مع الفريق خلال الفترة الأخيرة، عودته كانت قوية، لا أعرف وجهة النظر، هل اليوم كان مُجهدًا مثلًا لكي لا يدفع به".

واختتم: "محمد هاني مستواه الفترة الأخيرة جيد، منذ كأس العالم للأندية، لكنه لم يوفق في تسديد ركلة الجزاء".