عبر مارسيل كولر المدير الفني للأهلي عن حزنه بسبب تعادل فريق في مباراة الليلة أمام صن داونز بالمواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وانتهت مباراة الأهلي وصن داونز بالتعادل الإيجابي 2-2 في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "حزين جدًا على النتيجة، ونحن لم نلعب مباراة سيئة ولكننا تأخرنا لأننا أهدرنا فرصًا كثيرة للغاية".

اقرأ أيضا..ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل أمام صن داونز

وأكمل: "حاولنا العودة وقدمنا أداءً جيدًا وتقدمنا 2-1 فقط لأننا أهدرنا عدة فرص واستقبلنا فرصًا كثيرة وسكن في مرمانا هدف بدون داع في نهاية اللقاء، ولكن صن داونز أظهر أنه فريق كبير من خلال أداءه".

وعن تسديد محمد هاني لركلة الجزاء وإهدارها: "معلول أهدر واحدة أمام فلامينجو بكأس العالم للأندية، وأحاول دائمًا تغيير ترتيب مسددي ضربات الجزاء حتى لا يحفظ المنافس أسلوبنا".

طالع | مدرب صن داونز: الفوز على الأهلي في القاهرة ليس سهلًا.. والتعادل بعناصر شابة نتيجة جيدة

وتابع: "أحدد 3 لاعبين لتسديد ضربات الجزاء ومحمد هاني ضمنهم، أفشة سبق وأن أهدر وكذلك معلول واليوم هاني، هم في النهاية بشر، لكن من المفترض أن تسجل الضربة وتكون هدفًا".

وأضاف: "أعطي الحرية لأي من اللاعبين الثلاثة للتسديد في أي مباراة، وهناك 3 آخرين حددتهم لمباراة اليوم، ولن أقول من هم".

وبشأن أزمة التهديف وإضاعة الفرص، أوضح: "لا يوجد لدينا أي وقت لتدريب اللاعبين على تسجيل الأهداف أو زيادة ثقتهم في أنفسهم، فاللاعبين يخوضون مباراة كل يومين وهذا وقت قليل للغاية للتدريب، نحن نحتاج أن يحصل اللاعبون على الثقة في التسديد وإنهاء الهجمات، ونركز على الجزء النظري أكثر من العملي".

وواصل: "لماذا لم ألعب بـ3 لاعبين في وسط الملعب؟ ذلك كان سيجعلني أفقد قدراتي الهجومية".

واختتم: "تأخير إجراء التبديلات؟ أنا المدرب وأرى عكس ذلك، لأن اللاعبين المتواجدين كانوا قادرين على تطبيق أسلوبي وأفكاري في الملعب وحال تسجيلهم للأهداف فلن يكون هناك مثل تلك الأسئلة، والمدرب هو صاحب القرار وهذه صعوبة المهمة، وأحيانًا أكون على صواب أو أخطئ".