انتقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اختيارات اللاعبين من رابطة اللاعبين المحترفين التابعة للاتحاد الدولي "فيفبرو" لعدم وجود تيبو كورتوا وكذلك فينيسيوس جونيور.

وأعلنت فيفبرو يوم أمس، الإثنين، المرشحين لاختيار أفضل تشكيل مثالي ضمن جوائز "ذا بيست" من الاتحاد الدولي لكرة القدم ولم يظهر اسم فينيسيوس وكورتوا رغم فوزهما ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

تغيب جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، عن المرشحين رغم وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وفوزه بلقبي كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وتحدث أنشيلوتي عن الأمر خلال مؤتمره الصحفي لمباراة إلتشي في الدوري الإسباني والتي ستقام يوم غدًا، الأربعاء، في العاشرة مساءً على ملعب "سانتياجو برنابيو".

اقرأ أيضًا.. راموس يعترف: الشك تسرب بداخلي بعد الرحيل عن ريال مدريد

توني كروس وبنزيما

وقال الإيطالي: "لا أعرف من هم في القائمة، لكن إذا غاب فينيسيوس فهو أمر غريب، يبدو أن هناك خطأ ما بشأن ذلك".

وعن الإصابات قبل مباراة إلتشي: "كورتوا لن يشارك، أتمنى أن يكون جاهزًا أمام أوساسونا يوم السبت، إيدير ميليتاو بخير وكذلك لوكا فاسكيز وسيغيب توني كروس بسبب إصابته مع إيقاف فينيسيوس وسيعوضه رودريجو".

وعن مستقبل كروس: "أعرف ما سيحدث مع توني، لكنني لن أفصح عنه، الأمر خاص باللاعب، لكني أرى بأنه يمكنه التجديد مع ريال مدريد، كما هو الحال مع بنزيما، مثلما قلت من قبل أساطير الفريق يجب أن يبقوا حتى الاعتزال".

وبسؤاله إذا كان لاعبو ريال مدريد البرازيليين يسألونه عن إمكانية تدريبه لمنتخب بلدهم، قال: "لا يفعلون ذلك، فهم يمزحون بشأن هذا الأمر كثيرًا، نحن أصدقاء ويضحكون معي بشأن تلك الأخبار، لكني امتلك عقدًا مع الفريق حتى يونيو 2024".

وعن استمرار كامافينجا في الظهير الأيسر: "أفكر في هذا الأمر، لقد أدى بشكل جيد، نضع ذلك في الاعتبار، رغم أنه لاعب وسط قوي جدًا، لكن هذه حالة طارئة، هناك بدائل أخرى، ديفيد ألابا عاد من الإصابة وناتشو".

جوارديولا يقول إن الفرق التي تفوز كثيرًا بالبطولات، لا تبقى كما هي في المستقبل، هل تتفق؟، رد أنشيلوتي: "من وجهة نظري، الفوز يجلب الفوز، يجعلك ترغب دائمًا في تكرار الشعور بالانتصار، لدينا بعض المشاكل التي واجهتنا في الدوري الإسباني لكننا سنقاتل حتى الرمق الأخير".

والفارق مع برشلونة: "لست مضطرًا لتبرير موقفنا في الدوري الإسباني مع الجماهير، هم يعرفوننا جيدًا، سنبذل قصارى جهدنا حتى آخر مباراة وهم غير قلقين بشأن الفريق".

"هل الفريق بحاجة إلى التعاقد مع مهاجم جديد؟"، رد: "لدينا بنزيما، ربما تقدم في العمر، لكنه سيكون معنا في الموسم المقبل، ليس هذا هو الوقت المناسب للتفكير في هذا الأمر، نحن نفكر في الدوري الإسباني وعودة دوري أبطال أوروبا".