تحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، عن مباراة الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب.

ويلتقي الأهلي وريال مدريد يوم غدًا، الأربعاء 8 فبراير، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "مولاي عبد الله" بمدينة "الرباط" بقيادة الحكم الأوروجوياني، أندريس ماتونيني.

اقرأ أيضًا | فالفيردي عن مواجهة الأهلي: نعلم كم هو فريق عظيم.. وسنحاول الفوز بأسلحتنا

الأهلي

وبدأ أنشيلوتي الحديث عن بطولة كأس العالم للأندية، وقال: "وصولنا إلى هنا، يعني أننا قمنا بعملنا بأفضل شكل ممكن في كل البطولات السابقة".

وعن وجوده في المغرب: "لدينا الكثير من مشجعي ريال مدريد هنا، فرصة لإسعادهم، نتمنى أن نفوز بتلك البطولة لنحصل على دفعة قوية لما تبقى من بطولات في هذا الموسم، لدينا الكثير من التحديات التي تنتظرنا".

والمنافس القادم، الأهلي، رد: "يمتلكون فريقًا منظمًا بشكل جيد، لاعبون لديهم سرعة، نعرف تاريخ هذا النادي العريق جيدًا في إفريقيا، حصد العديد من الألقاب، لديهم خبرة كبيرة في كأس العالم للأندية، ستكون مباراة مثيرة وصعبة لديهم نفس الرغبة في الفوز بالبطولة مثل بقية الفرق، نحن نحترمهم كثيرًا".

وتابع: "أتوقع امتلاء الملعب بجماهير الأهلي، أعلم مدى قربهم من فريقهم، لكن لدينا قاعدة جماهيرية كبيرة هنا في المغرب، لذلك نحن سعداء باللعب هنا وهذا ما يمنحنا حماساً كبيراً قبل تلك المباراة".

وواصل تصريحاته: "أريد أن أقول بأن التنظيم رائع في المغرب، المرافق، الملاعب، الطقس جيد ونحن بخير وسعداء لوجودنا هنا لمدة أسبوع، دعونا نرى ما إذا كان باستطاعتنا العودة باللقب إلى إسبانيا".

وعن الإصابات (كريم بنزيما، إيدير ميليتاو وتيبو كورتوا): "موجودون في قائمة ريال مدريد في كأس العالم للأندية، لأننا نتوقع تعافيهم قبل مباراة النهائي، لكنهم بقوا في مدريد حتى يتلقوا العلاج بشكل جيد، إذا وصلنا للنهائي سيسافرون يوم الخميس".

وأزمة فينيسيوس مع العنصرية ومدى دعم زملاءه في ريال مدريد: "هل المشكلة في فينيسيوس؟ أم في زملاء فينيسيوس؟ ما الذي لديهم للدفاع عن أنفسهم ضد ما يحدث؟ لا أعرف، يبدو أن المشكلة هي فينيسيوس لدى البعض، لكنها فيما يحدث من حوله، لكن هذه هي مشكلة الكرة الإسبانية ويجب التوصل لحل، يبدو أنه الجاني لدى البعض، لكنه ضحية شيء لا أفهمه حتى الآن".

واختتم تصريحاته عن نتائج ريال مدريد الأخيرة: "دائمًا ما يكون هناك تسليط للضوء على الفريق، لأن لدينا جماهير كبيرة حول العالم، علينا تقييم ودراسة ما حدث في المباريات الماضية، الهزيمة أمام ريال مايوركا مؤلمة، لكني ما زلت أصر على أن الفريق يتطور، نحن في حالة بدنية جيدة، رغم الإصابات وجدول المباريات المزدحم لدي ثقة في هذا الفريق بإنهاء الموسم بشكل جيد".