تحدث فيدريكو فالفيردي، لاعب وسط فريق ريال مدريد إلى وسائل الإعلام، قبل مباراة النادي الملكي ضد الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، والتي ستقام غدا الأحد بدولة المغرب.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي: "لقبي الأول مع الفريق كان بهذه البطولة وكان مميزًا جدًا، كان يعني الكثير في مسيرتي، الطريق إلى هنا جميل للغاية، الفوز بدوري الأبطال بالطريقة التي فعلناها، ضد المنافسين الذين واجهناهم. هذه نهاية هذا الطريق وآمل أن أتمكن من الفوز بالبطولة، أستمتع بكل لحظة في ريال مدريد وسأستمتع كثيرًا بهذه البطولة".

اقرأ أيضًا.. كولر: فوز الأهلي على ريال مدريد سيكون معجزة رياضية.. وعلينا تخفيف الاحترام الزائد لهم

وعن المضايقات التي تحدث لزميله فينيسيوس جونيور: "هو صغير جدًا، يبلغ من العمر 22 عامًا، ولا يفكر في أنه شخص يمكن أن يعاني من مشاكل شخصية، هو شخص لا يصدق، وله العديد من القيم، الأمر مختلف داخل كرة القدم، يحاول الاستمتاع بها بطريقة مختلفة، كما يفعل البرازيليون، عليك أن تحترم طريقته في اللعب، الأخطاء جزء من كرة القدم، لكن يجب علينا الدفاع عنه".

وعن مواجهة الأهلي: "لقد رأينا بالفعل مقاطع فيديو عنهم وأنا أعلم أن لديهم مشجعين رائعين، أحب الاستمتاع بهذا الجمهور، يوجد الكثير منهم هنا في دولة المغرب، لقد جئت من بلد تعيش كرة القدم بجنون وعشت هذه الأجواء، أما بالنسبة للفريق، فهم يستحقون كل الاحترام، مثل أي منافس، نعلم كم هو فريق عظيم، لكن علينا أن ننظر إلى فريقنا ونحاول الفوز".

وعن تأثير كأس العالم قطر 2022 وخروج منتخب أوروجواي مبكرا: "أثرت هزيمة أوروجواي في كأس العالم عليّ لأني كنت متحمسًا للغاية، يؤلمك ألا تكون قادرًا على تحقيق حلم العديد من الجماهير، لكن عليك أن تستمر في التحسن وأن تتعلم أن الأشياء الجيدة لن تحدث دائمًا في كرة القدم، أنا لست في أفضل مستوى لي، كما كان الحال قبل كأس العالم، لكنها كرة قدم".

وتأهل ريال مدريد كبطل دوري أبطال أوروبا، بينما تأهل الأهلي كوصيف دوري أبطال إفريقيا ونجح في الفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، كما فاز على سياتل ساوندرز بهدف محمد مجدي أفشة.