سافيو بيمينتل، الجناح البرازيلي السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كان حاضرًا قبل أكثر من 21 عامًا (5 أغسطس 2001) في إستاد القاهرة الدولي لخوض مباراة القرن أمام الأهلي والتي خسرها ريال مدريد بهدف نظيف.

سجل هدف الأهلي والمباراة الوحيد اللاعب النيجيري، صنداي، بعد مراوغة رائعة من حسام غالي، لحارس مرمى ريال مدريد، سيزار سانشيز، في مباراة كانت تعج بالنجوم على رأسها زين الدين زيدان وروبرتو كارلوس.

اقرأ أيضًا.. فيفا يشيد بـ الشناوي: تفوق على كاسياس ويمكنه قيادة الأهلي للإطاحة بـ ريال مدريد

الأهلي وريال مدريد 2001

تشكيل الأهلي ضد ريال مدريد في عام 2001 (المدرب مانويل جوزيه)

عصام الحضري، أشرف أمين (أبو المجد مصطفى)، شادي محمد (سمير كمونة بديل)، وائل جمعة، سعيد عبد العزيز، حسام غالي، هادي خشبة، محمد جودة (عادل مصطفى)، أحمد أبو مسلم (صنداي بديل)، خالد بيبو، علاء إبراهيم (وائل رياض بديل).

تشكيل ريال مدريد ضد الأهلي في عام 2001 (المدرب فيسنتي ديل بوسكي)

سيزار سانشيز، جيريمي، فرناندو هييرو (خوسيه ماريا جوتي بديل)، أيتور كارانكا، روبرتو كارلوس، إيفان هيليجرا، كلود ماكيليلي، لويس فيجو (ستيف ماكمانمان بديل)، زين الدين زيدان (ألبرت سيلاديس بديل)، سافيو (سانتياجو سولاري بديل)، راؤول جونزاليس.

وتواصل "btolat.com" مع جناح ريال مدريد ومنتخب البرازيل، سافيو، الحاصل على لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات للحديث عن ذكرياته في مباراة 2001 في الحوار التالي..

ما هي ذكرياتك عن زيارتك لمصر مع ريال مدريد في عام 2001؟

"أتذكر تلك الرحلة جيدًا، كانت هذه هي المرة الوحيدة التي كنت فيها في مصر، أحببت هذا البلد كثيرًا، لقد كانت مباراة في فترة الإعداد قبل الموسم وهي الأولى لزيدان معنا".

خسر ريال مدريد، هل كنتم تضعون هذا الخيار قبل المباراة، وما هي الأسباب؟ لقد قال ديل بوسكي من قبل أن حرارة الطقس كانت السبب.. ما رأيك انت؟

"كانت مباراة صعبة للغاية، لأننا كنا نستعد لبداية الموسم، لكن الحرارة كانت مرتفعة بالفعل ورغم ذلك أقول إننا لم نلعب بشكل جيد".

هل قمت بزيارة مصر مرة أخرى بعد تلك المرة؟

"لا، لم أسافر إلى مصر منذ تلك المرة، أحببت التعرف أكثر على مصر، أتمنى العودة يومًا ما".

لنذهب إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية في المغرب غدًا، الأربعاء، كيف تراها بين الأهلي وريال مدريد؟

"أراها مباراة صعبة للغاية، ريال مدريد يعاني من العديد من الإصابات، لكن رغم ذلك، يظل فريقًا قويًا كذلك أحب الأهلي فلديهم فريقًا جيدًا".

ريال مدريد هو المفضل للفوز، لكن الفريق يمر بفترة غير جيدة في الدوري الإسباني وخسر كأس السوبر الإسباني منذ أيام قليلة.. ما هي الأسباب؟

"من الطبيعي أن يحدث هذا الشيء، هناك لحظات تكون في أفضل حالاتك ولحظات عكس ذلك، لكن ريال مدريد يجيد التعامل معها جيدًا، لكن علينا ألا ننسى الإصابات كما قلت من قبل".

هل تمنح نتائج ريال مدريد الأخيرة أي أمل للنادي الأهلي في مباراة الغد؟ كذلك الإصابات وآخرها كورتوا؟

"في كرة القدم يمكن أن يحدث كل شيء، ستكون مباراة صعبة جدًا على ريال مدريد، كما قلت، يعاني من مشاكل كثيرة خاصة الإصابات، الفريق يعاني من موسم صعب جدًا".

رأينا المغرب تخرج إسبانيا من مونديال قطر.. هل نرى الأهلي يقصي ريال مدريد من كأس العالم للأندية؟

"قدم منتخب المغرب أداءً جيدًا في كأس العالم 2022، فقد وصل بجدارة إلى نصف النهائي، في كأس العالم يمكن أن يحدث كل شيء".

في النهاية، أريد أن أسألك، ماذا تعرف عن الكرة المصرية الآن بعيدًا عن، محمد صلاح وما رأيك فيه كلاعب؟

"لقد تطورت كرة القدم المصرية كثيرًا، أتابع بعض الأخبار عنها، سعيد بذلك ومحمد صلاح لاعب رائع بالفعل".

ملخص مباراة الأهلي وريال مدريد 2001