زعمت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية أن نادي ريال مدريد في مقدمة الراغبين في التعاقد مع لاعب وسط منتخب إنجلترا ونادي بوروسيا دورتموند، جود بيلينجهام، في الميركاتو الصيفي المقبل لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

يبلغ بيلينجهام من العمر 19 عامًا فقط، لكنه نجح في فرض نفسه على تشكيل بوروسيا دورتموند منذ موسمين بالإضافة إلى انضمامه لمنتخب إنجلترا الأول وشارك في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وبحسب التقرير أن التعاقد مع بيلينجهام يعد أولوية في ريال مدريد، لكن الصفقة لن تكون سهلة في ظل اهتمام أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي تمتلك قدرة مالية كبرى مثل ليفربول، تشيلسي ومانشستر يونايتد وكذلك مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا | تشافي: ريال مدريد قادر على هزيمة أي فريق.. والمنافسة على الليجا لم تحسم بعد

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

يأتي ذلك في ظل المبالغ التي يدفعها ناديًا مثل تشيلسي في الميركاتو الشتوي فقط بقيمة 290 مليون جنيه إسترليني، فليس من الصعب عليه دفع ما يطلبه بوروسيا دورتموند للموافقة على رحيل بيلينجهام.

وحدد بوروسيا دورتموند مبلغ 150 مليون يورو للتفريط في خدمات بيلينجهام، خاصة وأن اللاعب الإنجليزي يرفض تمديد عقده ورفع راتبه السنوي مع الفريق الألماني.

يرى نادي بوروسيا دورتموند أن أندية الدوري الإنجليزي هي المفضلة لضم بيلينجهام، خاصة وأن التفاوض معها ماليًا سيكون مفيدًا عكس الأندية في الدوري الإسباني والتي أنفقت فقط في يناير 25 مليون جنيه إسترليني وهذا ما يوضح الفارق بين الطرفين.

على الرغم من ذلك، يأتي ريال مدريد في المقدمة ربما يكون عرضه ليسه الأفضل من حيث المقابل المادي للصفقة أو حتى الراتب السنوي، لكنه يرغب في استغلال رغبة اللاعب لأن المال ليس همه الأول، كما كانت صفقة أوريلين تشواميني في العام الماضي عندما طلب من موناكو الرحيل إلى "سانتياجو برنابيو".