حذرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة نادي ريال مدريد ومديره الفني، كارلو أنشيلوتي، من مباراة الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب.

ويلتقي الأهلي وريال مدريد مساء يوم، الأربعاء المقبل 8 فبراير، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "مولاي عبد الله" في مدينة "الرباط" بقيادة الحكم الأوروجوياني، أندريس ماتونتي.

سيسافر ريال مدريد مساء اليوم إلى "الرباط"، لكن أمامه كما وصفت الصحيفة معركة جديدة في كرة القدم حيث ينتظره 11 محاربًا مصريًا لمنع الفريق من الوصول إلى النهائي.

اقرأ أيضًا.. غيابات ريال مدريد عن مواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية (محدث باستمرار)

ريال مدريد

كرة القدم هي الرياضة الأهم في الأهلي، كما وصفت "ماركا" ورغم ذلك فهو يلعب في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية كوصيف قارة إفريقيا بعد خسارته من الوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن استضافة المغرب للمسابقة منحته شرف المشاركة.

وصل الأهلي إلى مرحلة الدور نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي في كأس العالم للأندية بعد تحقيقه البرونزية في النسختين الماضيتين، وجاء ذلك بالفوز على أوكلاند سيتي 3-0 وسياتل ساوندرز 1-0.

وترى صحيفة "ماركا" أن الأهلي في وضع أفضل بدنيًا عن ريال مدريد لأنه لعب مساء السبت عكس الملكي الذي لعب يوم أمس، الأحد، أمام ريال مايوركا في الدوري الإسباني وخسر بل وسيسافر مساء اليوم، الإثنين، وهو ما يمنح محاربو المارد الأحمر فرصة استشفاء أفضل.

ويرى أحد المسئولين في بعثة الأهلي المتواجدة في المغرب أن مباراة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية كما أكد لصحيفة "ماركا" أنها الأهم في تاريخ الشياطين الحمر، فلك أن تتخيل كيف سيكون الحال بالنسبة لجماهير الفريق إذا فازوا على بطل أوروبا.

الأهلي يمتلك العديد من اللاعبين الدوليين

سلطت صحيفة "ماركا" الضوء على فريق الأهلي الحالي والذي يضم عددا كبيرا من لاعبيه في منتخب مصر مثل محمد الشناوي، محمد عبد المنعم، حمدي فتحي، عمرو السولية وكذلك التونسي على معلول، الجنوب إفريقي بيرسي تاو والمالي أليو ديانج.

هناك آخرون مثل محمد مجدي أفشة، محمد شريف، طاهر محمد طاهر، محمود كهربا، محمود متولي وهم لا يلعبون دائمًا بصفة أساسية.

ألقاب الأهلي في تاريخ كرة القدم

يعد النادي الأهلي أحد أعرق الأندية في إفريقيا وهو الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا بـ10 مرات أي ضعف بطولات الزمالك بالبطولة، وشارك 8 مرات في كأس العالم للأندية بدايتها في عام 2005، وحصل على الميدالية البرونزية 3 مرات آخرها في النسخة السابقة.