اعترف المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة، بيتسو موسيماني، بأن بطولة كأس العالم للأندية الأفضل بالنسبة له للمشاركة بها كمدرب عن دوري أبطال إفريقيا رغم فوزه بها 3 مرات.

طالع.. رسميًا | قائمة الأهلي لـ دوري أبطال إفريقيا.. ضم قندوسي وموقف كهربا

ولعب موسيماني في كأس العالم للأندية 3 مرات، كانت الأولى مع صن داونز بعد التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2016 عقب الفوز على الزمالك 3-1 ذهابًا وإيابًا، لكن الجنوب إفريقي احتل المركز السادس في المونديال ولم تكن ذكرى سعيدة بالنسبة له.

لكن غير موسيماني ذكرياته في بطولتي 2020 و2021، عندما انتقل إلى تدريب الأهلي في أكتوبر 2020، وحصل على دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك مرة أخرى ثم كايزر تشيفز وتأهل إلى كأس العالم للأندية وفاز بالميدالية البرونزية مع المارد الأحمر، مرتين.

اقرأ أيضًا | مدافع أوكلاند سيتي: هدف الشحات كان ضربة قاسية.. والأهلي استحق الفوز

وكشف موسيماني عن البطولة المفضلة بالنسبة له إذا اختار بين دوري أبطال إفريقيا ومونديال الأندية، وقال في تصريحات لشبكة "CNN" الأمريكية: "كأس العالم للأندية هي قمة أي مدرب للأندية".

وأتم: "قد يقول البعض إن دوري أبطال إفريقيا، الأفضل، لكن دوري الأبطال يقودك إلى كأس العالم للأندية".

بيتسو موسيماني

الأهلي يظهر للمرة الثامنة في كأس العالم للأندية

يشارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب، وهي المرة الثامنة التي يظهر فيها بتلك البطولة كوصيف لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وجاءت مشاركة الأهلي بسبب تنظيم المغرب بطولة كأس العالم للأندية، مع مشاركة الوداد بطل دوري أبطال إفريقيا كبطل للدوري المغربي وبالتالي تمنح لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حق المشاركة للمارد الأحمر في تلك النسخة.

وبدأ الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية في عام 2005 وحصل على الميدالية البرونزية 3 مرات في أعوام 2006، 2020 و2021 مع المدربين مانويل جوزيه وبيتسو موسيماني.

الجدير بالذكر أن الأهلي فاز بالأمس على أوكلاند سيتي في مباراة الدور التمهيدي بنتيجة 3-0 وتأهل إلى الدور الثاني لمواجهة سياتل ساوندرز يوم، السبت 4 فبراير، بتمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت "القاهرة".