انتقل لاعب وسط منتخب مصر الأول، إمام عاشور، إلى ميتلاند المنافس في بطولة الدوري الدنماركي قادمًا من صفوف الزمالك بعقد لمدة 4 مواسم ونصف حتى يونيو 2027.

وسيسافر إمام عاشور إلى البرتغال يوم غدًا، السبت 4 فبراير، من أجل الانضمام إلى المعسكر الشتوي لنادي ميتلاند ليبدأ مغامرته الاحترافية تحت قيادة المدرب الكتالوني، ألبرت كابيياس.

يبلغ لاعب الزمالك السابق من العمر 24 عامًا، بدأ مسيرته الكروية في عام 2015 مع غزل المحلة ولعب لصالح حرس الحدود على سبيل الإعارة في موسم 2018/2019 قبل الانضمام إلى الزمالك في عام 2019.

إمام عاشور لاعب دولي بدأ مشواره مع منتخب مصر تحت 23 عامًا في عام 2019 وشارك في 11 مباراة، بينما ارتدى قميص المنتخب الأول في 9 مباريات.

اقرأ أيضًا.. مرتضى منصور عن إمام عاشور: لاعب أرعن

وتواصل "btolat.com" مع مدرب ميتلاند المساعد، كارليس كوادرات، في حوار عن صفقة إمام عاشور وتوقعاته للفرعون المصري في السنوات المقبلة...

كارليس كوادرات مدرب ميتلاند

متى بدأ ميتلاند في متابعة إمام عاشور؟

"في ميتلاند يوجد فريق كشافة رائع للغاية، يعملون بأحدث الأنظمة المتبعة في العالم في اكتشاف المواهب، هم احترافيون للغاية، ويتابعون آلاف اللاعبين عامًا بعد عام".

"لفت إمام عاشور انتباه فريق الكشافة لدى النادي منذ فترة طويلة، ولكن الأهم أنه حافظ على مستواه ولذلك قررنا كجهاز فني أن اللحظة المناسبة هي الآن للتعاقد مع اللاعب".

كمدرب.. ماذا تتوقعون من إمام عاشور خاصة وأنه أحد أهم المواهب في مصر؟

"كجهاز فني، لدينا مشروعًا نريد تطبيقه في ميتلاند، كرة قدم هجومية ومباشرة، نحتاج إلى لاعب مثل إمام عاشور لديه شجاعة ويجيد الضغط على لاعبي المنافس، لذلك فهو مناسبًا تمامًا لهذا المشروع".

البرت كابيياس وكارليس كوادرات مدربي ميتلاند

أعلم أن المدرب كابيياس خريج مدارس أسطورة برشلونة، يوهان كرويف.. كيف تستفيدون من إمام عاشور لتطبيق هذا الفكر خاصة وأنه يجيد في مركزي 8 و10؟

"كلانا، ألبرت وأنا، لدينا أسلوب وفكر برشلونة، لكن لدينا أيضًا خبرات في بلدان أخرى مما أعطانا رؤية واسعة لخطط ومفاهيم كرة القدم".

"يجب أن يكون لاعبو الوسط في فرقنا يميلون للنواحي الهجومية، يشاركون دائمًا في الهجمات على مناطق جزاء الخصم، لديهم لياقة بدنية وسرعة تخدم خططنا من أجل قطع الكرات بأقصى سرعة عندما نفقدها، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيتأقلم إمام مع أسلبونا في الأشهر المقبلة".

اقرأ أيضًا | ماذا ينتظر إمام عاشور مع ميتلاند؟!.. منافسة قوية في الدوري الدنماركي ومواجهة أوروبية صعبة

هناك معسكرًا في البرتغال.. ولكن هل من الممكن أن نرى إمام عاشور يشارك في المباريات وأولها يوم الإثنين أمام أولسان هيونداي في بطولة أتلانتيك؟

"النادي يعمل في الوقت الحالي على استخراج الأوراق المطلوبة ليلعب إمام معنا في المباريات بالدنمارك، لكن بمجرد أن يبدأ إمام التدريبات معنا، سنقرر منحه الدقائق على هذا الأساس في مبارياتنا الودية".

"الشيء الجيد في إمام عاشور أنه جاهز بالفعل بدنيًا ولا يحتاج الكثير من العمل، لأنه كان في منتصف الموسم مع فريقه الزمالك في مصر، لذا فمستواه البدني ليس عامل إزعاج على الإطلاق بالنسبة لنا في هذا الوقت من الموسم".