أعلن نادي ميتلاند الدنماركي، تعاقده رسميًا مع الدولي المصري، ولاعب نادي الزمالك، إمام عاشور، مساء اليوم الثلاثاء، بعقد يمتد حتى يونيو 2027، وبمبلغ 3 ملايين دولار بحسب التقارير.

ويعتبر صاحب الـ24 عاما، هو المحترف السابع المصري في الملاعب الأوروبية، بعد محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمد النني لاعب آرسنال، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون سبور، وأحمد حسن كوكا مهاجم ألانيا سبور، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، وعمر مرموش جناج فولفسبورج الألماني.

اقرأ أيضًا.. ميتلاند يُعدد مزايا إمام عاشور بعد ضمه من الزمالك

وقال سفيند جرافيرسن، المدير الرياضي للنادي الدنماركي، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "لقد كنا نبحث عن لاعب وسط يتناسب مع ما نريده، بعد التعاقد مع إمام عاشور أصبح لدينا لاعب خط وسط قوي وديناميكي بشكل هائل، يناسب أسلوب اللعب لدينا".

لعب إمام عاشور 102 مباراة مع الزمالك سجل 15 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

وبات ألبرت كابيلاس، المدير الفني للفريق الدنماركي، يملك خط وسط مميز بعد ضم إمام عاشور، إلى جانب أسماء أخرى مثل كريستوفر أولسون وأرمين جيجوفيتش وإميليانو مارتينيز، بحسب موقع tipsbladet الدنماركي.

ماذا ينتظر إمام عاشور مع ميتلاند؟!

يحتل ميتلاند المركز السابع في الدوري الدنماركي برصيد 23 نقطة بعد مرور 17 جولة، بفارق 12 نقطة عن المتصدر نوردشيللان صاحب الـ35 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الوصيف فيبورج، وبفارق 4 نقاط عن كوبنهاجن الثالث، وبفارق نقطة وحيدة عن كل من سيلكيبورج وأودنسه وراندرس.

وتعادل ميتلاند في مباراته الأخيرة بالدوري أمام راندرز سلبيًا، وستكون مواجهته المقبلة بتلك البطولة في 20 فبراير المقبل أمام فيبورج.

وودع ميتلاند بطولة كأس الدنمارك من الدور الرابع بعد الخسارة أمام فيبورج بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، بينما مازال منافسًا في بطولتي الدوري الأوروبي وكأس الأطلسي.

مباراة إمام عاشور القادمة

سيكون إمام عاشور متاحًا للعب من المباراة القادمة لميتلاند، وقرار مشاركته بيد المدير الفني، حيث سيخوض لقاءين في بطولة كأس الأطلسي، وهي بطولة تقام في منتصف الموسم في أشهر الشتاء، وتتكون بشكل رئيسي من فرق من الدول الاسكندنافية وشمال ووسط أوروبا وآسيا.

ميتلاند سيواجه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي يوم 6 فبراير، و10 فبراير يواجه إف إلفسبورج السويدي.

وعلى المستوى القاري، سيخوض ميتلاند مباراتين، ضد فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، في دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي، يومي 16 فبراير و23 فبراير.

مشاركة إمام عاشور مع ميتلاند

يلعب ألبرت كابيلاس، المدير الفني بثلاثة لاعبين في خط الوسط، وهم إيميليانو مارتينيز وكريستوفر أولسون وأوليفر سورنسن، وكان من ضمن المنافسين في خط الوسط، البرازيلي إيفاندر والذي رحل إلى فريق بوتلاند تيمبرز الأمريكي في يناير الحالي.

ويعتبر مارتينيز هو القطعة الأساسية في خط الوسط، حيث يلعب كارتكاز، وسيكون إمام عاشور منافسًا لكل من كريستوفر أولسون وأوليفر سورنسن، وكذلك البرازيلي تشارلز والشاب أرمين جيجوفيتش، لكن يبدو أنه أقرب من الثنائي الأخير للمشاركة أساسيًا، وفقًا لدقائق لعب كل منهما.