أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم وعضو رابطة الأندية، أن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم أربكت حسابات جدول المسابقات المحلية.

ومن المقرر أن يُشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية النسخة المُقبلة في المغرب، في الفترة من أول فبراير وحتى يوم 11 من الشهر ذاته.

وقال عامر حسين في مداخلة عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية أحدثت ارتباكا كبيرا في جدول المسابقات المصرية، فوجئت بأن هناك حالة غضب بعدما صرحت مؤخرًا بأن الدوري المصري لن ينتهي في موعده".

وتابع: "وضعت جدول 29 جولة بناءً على الأجندة الرسمية من فيفا وكاف، ومشاركة الأهلي كانت مفاجأة وليس عيبًا ما صرحت به أن تلك المشاركة أحدثت ارتباكًا في الجدول".

وواصل: "البعض كان يُطالب بجدول طويل، والآن يتم الهجوم علينا بعد إعلان أن الدوري سيتأخر بسبب مشاركة الأهلي في المونديال، وفي الأساس لم يكن كأس العالم للأندية مُحددًا، ومشاركة المارد الأحمر لم تكن في الحسبان؛ لذلك كان من الصعب توقعها ووضع خطة بديلة لتفادي الأمر".

وأوضح عامر حسين: "هناك ضغوط من كافة الجوانب، وفي النهاية أجد البعض غاضبًا من تصريحاتي الأخيرة، وحتى الدوري السعودي سيتم تأجيل فيه مباريات الهلال وبعدها سيتم ضغطها".

طالع أيضًا | حسين الشحات: أتساوى مع رونالدو ورونالدينيو في إنجاز واحد.. وأحب هدفي في الزمالك

وأردف: "الأهلي لديه مباراة يوم 10 فبراير في دوري أبطال إفريقيا، وسيتم تأجيلها أيضًا، وانتظر من الاتحاد الإفريقي تحديد الموعد البديل، وسيتم زيادة مؤجلات الأحمر بسبب هذه المباراة أيضًا، وأواجه انتقادات وضغوط من كافة الأندية".

وشدد: "لا أستطيع أن أقوم بتأجيل كل مباريات الأندية الآخرى بسبب مواجهات الأهلي في كأس العالم للأندية وبطولة إفريقيا، كل الحلول مطروحة، ولن أعلن عن المواعيد حاليًا".

وزاد: "من الطبيعي أن نؤجل مباريات الأهلي فقط، وليس تأجيل الدوري بالكامل، وكنا نخطط لإنهاء المنافسات في موعد محدد، وفي النهاية سنبحث عن أفضل الحلول للمصلحة العامة".

واختتم: "نهائي كأس مصر (النسخة الماضية) كان من المفترض أن يكون يوم 3 فبراير، وسيتم تأجيله أيضًا حال تخطى الأهلي نظيره سموحة في نصف النهائي، كما لم أعلن مواعيد بطولة الكأس الجديد حتى انتهاء بطولة الموسم الماضي".