أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو رابطة الأندية، عن توقيع عقوبات على غزل المحلة، وجوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك.

وقال عامر حسين في تصريحات لبرنامج "الديربي" على إذاعة "القاهرة الكبرى": "سيتم توقيع غرامة مالية على نادي غزل المحلة بقيمة 20 ألف جنيه، وذلك بسبب السباب الجماعي خلال مواجهة الأهلي بالدوري".

وأوضح: "تغريم غزل المحلة مصحوب بإنذار غياب الجماهير عن المدرجات حال تكرار الأمر".

وواصل: "سيتم تغريم فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك 20 ألف جنيه، بسبب غيابه عن المؤتمر الصحفي لمباراة بيراميدز الأخيرة بالدوري".

طالع أيضًا | عامر حسين يوضح حقيقة تغيير جدول الدوري المصري بسبب دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

وشدد: "يتم تطبيق العقوبات في المباريات حسب اللائحة، يتم الأخذ أولًا بتقرير حكم المباراة ثم المراقب ثم شريط المباريات الأصلي، وتم فصل حوالي 40 مراقبًا عن الموسم الماضي بسبب بعض المخالفات".

وبسؤاله عن موقف مشاركة محمود كهربا لاعب الأهلي مع الفريق، قال: "فيفا لم يُخاطب الاتحاد المصري حتى الآن بسبب موقف اللاعب وعودته للمباريات، ولا حتى النادي".

وعن سبب تأخير طاقم تحكيم مباراة الأهلي وغزل المحلة مواليد 2003، قال: "لجنة الحكام بالاتحاد المصري سقط عنها تعيين طاقم تحكيم للمباراة، وهذا سبب تأخير حضورهم ساعة كاملة".

واختتم: "سيتم عقد جلسة مع مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام في الأسبوع المقبل وتقديم تقرير له وتسلم تقرير الفترة الماضية منه، ومجلس إدارة الاتحاد هو المسؤول عن توجيه أي سؤال له".