قال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، إن هناك العديد من الاختلافات بين التدريب في الوطن العربي وأوروبا، من بينها أن اللاعبين هناك لديهم قدر عالٍ من الاحتراف.

وأضاف فيتوريا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "ليس معنى ذلك أن هنا لا يوجد احتراف، ولكن مع التنظيم وحضور الجماهير وإعداد اللاعب بشكل منفرد سيكون أكثر تنظيمًا وتنافسًا".

طالع | فيتوريا: تأهل مصر لكأس العالم لابد أن يصبح "روتين".. وربما تكون الهزيمة بداية الإنجاز

وأردف: "لكن في الوطن العربي التركيز ليس أكبر قوة وحياته الشخصية ليست على قدر من الاحترافية الكافية، بجانب قوة الدوريات، في أوروبا الأمر يتم بشكل أكثر جدية".

وتابع: "سعيد جدًا بالعمل مع حازم إمام والاتحاد المصري، سعدنا جدًا بعملنا وفعلنا شيئًا واضحًا لابد أن نستمر في مهمتنا وعملنا، لكن لا بد أن نركز جيدًا".

واستكمل: "عندما وصلت إلى مصر ذهبت لاشاهد كل مباريات الدوري، كان لا يوجد شيء جيدًا بدون حضور جماهير، وعندما حدث اتصال مع اللاعبين، اعجبت جدًا بهم والأسلوب الذي عملنا به في وقت قصير، وهذ كان شيئًا رائعًا بالنسبة لي، أول أسبوع لي كمدرب في المنتخب شعرت أنني قضيت وقت طويل مع اللاعبين".

واستطرد: "المنتخب المصري أفضل مجموعة تعاملت معها، أريد أن أكون صريحًا مع الشعب المصري هناك عمل كثير ينتظرنا، لابد أن نعمل لا بد من خلق لاعبين جدد".

واستأنف: "كان جيدًا من جوارديولا أن يتحدث عني في كتابه، واجهت بايرن ميونخ وأنا مدربًا لبنفيكا، والفريق الألماني فاز بهدف وسط 70 ألف متفرج، والفرق البرتغالية التي لعبت قبلنا كانت قد خسرت بسباعية، ولكننا خسرنا بهدف وأدينا مباراة جيدة جدًا، والإشارة في كتابه كانت على أسلوب الدفاع الذي لعبنا به".

وكشف: "مورينيو أقرب إلى قلبي أكثر من جوارديولا، ونتبادل الرسائل على فترات".

وأتم: "أيمن عبد العزيز يمتلك شخصية جيدة وتأقلم معنا في الجهاز الفني، ويتحدث الإنجليزية وهذا شيء جيد من أجل ارسال المعلومات في التمرين، ويعرف اللاعب المصري".

واختتم: "في المستقبل سنضم شخص لمنتخب مصر خاص بالجزء الفسيولوجي".