تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن فترته مع فريق النصر السعودي، مشيرًا إلى أنها كان بمثابة تحدٍ كبير جدًا بالنسبة له.

وكان فيتوريا تولي تدريب فريق النصر السعودي في الفترة من يناير 2019، حتي ديسمبر 2020.

وقال فيتوريا خلال تصريحات ببرنامج "ملعب أون تايم" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورتس1": "كان تحدِ كبير جدًا، خرجت من بنفيكا وكنت أسعى للعمل خارج البرتغال، وصل لي عرض قوي من السعودية، وكنت أحاول أن أحصل على خبرة من الخارج، وخضت أول مباراة ولا أعلم شيئًا عن الأحداث".

وأضاف: "قدمنا موسم رائع وحققت أول لقب لي مع الفريق، أدينا فترة جيدة ولكن جاءت أحداث تفشي فيروس كورونا، لكن الفوز باللقب على حساب فريق قوي مثل الهلال كان شيئا جيدًا جدًا".

طالع | ميدو: فيتوريا طلب تعيين مدير فني جديد لاتحاد الكرة.. ويطرح سؤالًا بشأن راتب كلاتنبرج

وواصل: "عرض النصر كان قوي ماديًا وأيضًا كنت أسعى للحصول على خبرة خارج القارة الأوروبية، وكان جيدًا بالنسبة لي أن أعيش واقع مختلف وأرى العالم من زاوية أخرى، في السعودية كان بالنسبة لي الناحية المادية وأيضًا التقدير أيضًا، في بنفيكا كان الأمر مُنظمًا بشكل كبير، والعودة للخلف خطوة يجعلك تكتسب خبرة جديدة".

وبسؤاله، هل كنت تتوقع فوز السعودية على الأرجنتين في كأس العالم، أوضح: "لم يكن أحد يتوقع، الأرجنتين فازت 36 مباراة متتالية، ولكن السعودية تعمل على مستوى عالي والدوري أقوى، وهذا منح اللاعبين كفاءة أكبر".

وأكمل: "هذه كرة القدم لا يوجد شيء سهل فيها، لكن العقلية التنافسية شيء أساسي، لذلك اللاعبين السعوديين وصلوا لأعلى طموح في هذه المباراة، ولكن الاستمرار على ذلك كان صعبًا".