يؤكد زالتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا أن المنتخب المغربي مفاجأة حقيقية في مونديال قطر 2022، كما علّق على اختيار القطري عبد الرحمن الجاسم لإدارة المباراة تحكيميًا بين كرواتيا والمغرب.

ويلتقي منتخب كرواتيا مع المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال قطر 2022.

وعن مواجهة المغرب أفاد داليتش في مؤتمره الصحفي: "بالنسبة لنا، هذه مباراة نهائية كبرى ومباراة كبيرة وصراع على ميدالية".

وشدد: "المنتخب المغربي حقق الكثير في هذه البطولة وهو مفاجأة حقيقية، لديهم نفس العقلية، إنها مباراة كبيرة بالنسبة لهم أيضًا، فهم يأتون بتشكيلة قوية ولا نفكر في ما يقوله المنافسون لأننا ندرك جيدًا أنهم يقاتلون من أجل نفس المكان وهي مباراة كبيرة بالنسبة لنا".

وأصر: "لقد استحقوا أن يكونوا في مكانهم، لقد نضجوا وتطوروا وذهبوا إلى مستوى أعلى مع كل مباراة، لقد تطوروا ليصبحوا فريقًا مليئًا بالطاقة ولديه دوافع ذاتية".

اقرأ أيضًا | داليتش يحث مودريتش على تأجيل اعتزاله الدولي قبل مواجهة المغرب في كأس العالم

وأشار: "هم بالتأكيد أكثر مفاجأة سارة وأكبر مفاجأة في كأس العالم، بالحديث عن الفرق التي كان من الممكن أن تؤدي بشكل أفضل - إسبانيا وألمانيا وهولندا وإنجلترا - لم تتأهل إيطاليا حتى، هذه كأس عالم محددة حيث يتم لعب مباراة تحديد المركز الثالث من قبل دولتين لم تكنا مرشحتين".

وسيتولى الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم مسؤولية مباراة تحديد المركز الثالث بعد أن كان في منتصف قرعة المجموعة الثانية بين ويلز والولايات المتحدة.

وسينضم إليه مساعدوه القطريون، لكن داليتش انتقد قرار تعيين مسؤول محلي، مضيفًا: "بصراحة، أعتقد أن فيفا قد خاضت الآن مخاطرة كبيرة على نفسها، أنا لا أستخف بأحد لكني آمل ألا نتحدث عن الحكم بعد المباراة غدًا".