دعا زلاتكو داليتش فريقه الكرواتي إلى بذل دفعة أخيرة للفوز بالمركز الثالث في كأس العالم قطر 2022 بفوزه على المغرب.

بعد أن احتل المركز الثاني قبل أربع سنوات، كانت كرواتيا تحاول أن تصبح سادس فريق يصل إلى نهائيات متتالية عندما واجهت الأرجنتين يوم الثلاثاء.

ومع ذلك، تفوق فريق الأرجنتين وتغلب على كرواتيا بنتيجة 3-0، وسيواجه المنتخب الأوروبي نظيره المغرب غدًا السبت في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال قطر 2022.

مع تقدم كرواتيا خطوة إلى الأمام في روسيا 2018، أقر داليتش بأن اللعبة ليس لها نفس الأهمية التي كانت عليها عندما ظهرت لأول مرة في عام 1998 مع المركز الثالث.

ومع ذلك، يريد داليتش من لاعبيه أن يجعلوا وطنهم فخورًا مرة أخرى في قطر، وأن يتنافسوا على المركز الثالث أمام المنتخب المغربي.

في حديثه للصحفيين في مؤتمر صحفي، قال داليتش: "في عام 1998 كانت أول ميدالية لكرواتيا، لقد كان شيئًا رئيسيًا تم تحقيقه، كان اعترافًا بأننا حققنا استقلالنا للتو، لقد كانت بداية فترة لامعة من إنجازات كرة القدم".

مضيفًا: "إنه شيء مختلف الآن، لقد فزنا بميدالية فضية وفعلنا المزيد، كأس العالم هذه تعني الكثير ونريد أن يكون شعبنا فخوراً بنا".

أكمل مدرب كرواتيا: "كان عام 1998 أكثر أهمية لأنه كان الأول لنا، أتمنى أن أكرر الإنجازات التي حققناها قبل أربع سنوات، نحن دولة صغيرة لكننا نحقق الكثير".

بينما كان داليتش يتلاعب بانتظام بتشكيلته الأساسية خلال البطولة، كان هناك ما يصل إلى تسعة لاعبين حاضرين دائمًا في الفريق.

اقرأ أيضًا | كراماريتش: مواجهة المغرب ستكون تاريخية.. وسيضحون بأرواحهم للفوز بالمركز الثالث

ومع ذلك، قد يتغير ذلك يوم السبت حيث أشار داليتش إلى أن يوسيب يورانوفيتش وجوسكو جفارديول ومارسيلو بروزوفيتش جميعهم مشكوك في قدرتهم على لعب المباراة.

وأوضح داليتش: "إنها المباراة السابعة في أقل من شهر، نحن متعبون ومرهقون، لدينا عواقب مع الإصابات - جفارديول، يورانوفيتش، بروزوفيتش - لذلك سنرى ما سيحدث خلال اليوم، سنكون حذرين".

وشدد داليتش: "أطلب من اللاعبين أن يكونوا منصفين معي ومع المنتخب الوطني وأن يبلغوا عن الإصابات وحالتهم البدنية، الجميع يريد اللعب وأن يكون جزءًا من هذه المباراة ولكن علينا أن نفكر جيدًا لأننا لا نريد موقفًا حيث لا يكون اللاعبون لائقين بنسبة 100٪ والذين قد يتعين استبدالهم بعد ذلك".

وأكد: "سيكون هذا صعبًا للغاية، إذا لم يكن شخص ما لائقًا بنسبة 100 في المائة، أعلم أنه من الصعب الاعتراف لنفسه، سنتحدث معهم اليوم".

وعن منتخب المغرب، أستطرد داليتش: "المغرب يذكرني بفريقنا منذ أربع سنوات ونصف، لم يتوقع أحد أن يذهب إلى هذا الحد، لكنهم وصلوا إلى حيث هم بجودتهم".

وأصر: "لقد تطوروا فقط من مباراة إلى أخرى وأعتقد أننا سنواجه مباراة أكثر صعوبة من تلك التي في المجموعة الافتتاحية، لدينا الاحترام الكامل، إنهم يظهرون الوحدة ولا يخافون من أي شخص".