يعتقد كريستوف دوجاري، لاعب منتخب فرنسا السابق والفائز بكأس العالم، أن مواطنه أنطوان جريزمان يلعب كمزيج بين زين الدين زيدان وميشيل بلاتيني، بسبب رؤيته وفهمه للإيقاع.

في حين أن هداف البطولة كيليان مبابي احتل معظم العناوين الرئيسية، فإن أمثال أوليفييه جيرو وجريزمان لعبا دور البطولة مع فرنسا.

لعب جريزمان دورًا محوريًا مع المنتخب الفرنسي في قطر وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

اختير مهاجم أتلتيكو مدريد ثالث أفضل لاعب في كأس العالم 2018 عندما رفعت فرنسا الكأس، ويعتقد دوجاري أنه لعب دورًا كبيرًا هذه المرة.

وقال دوجاري الذي كان جزءًا من منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 1998، لـ RMC: "جريزمان، أجده استثنائيًا ببساطة منذ بداية المسابقة".

وأضاف: "حتى أنني أجده، في بعض الأحيان مثل زيدان، لديه دائما النغمة الصحيحة، التمريرة الصحيحة، أعتقد بصدق أن فريق فرنسا لن يكون هو نفسه بدونه".

اقرأ أيضًا | رينارد يحدد من سيشجع في مباراة فرنسا والمغرب بـ كأس العالم

وأردف: "غالبًا ما نفتقر إلى الإيقاع في لعبتنا؛ ليس هناك الكثير من الشدة، ولكن بمجرد أن يلمس أنطوان الكرة، فإنه يضع إيقاعًا على تمريرة، على رؤية، لديه مزيج من زيزو وبلاتيني".

وأشار: "بلاتيني، قام بتنوير اللعبة، كان لديه رؤية، لقد رأى اللعبة قبل الآخرين، جريزمان أجده مذهلًا هادئًا ناضجًا".

انجرف جريزمان إلى اليسار ليلعب عرضية رائعة لهدف جيرو برأسه ليحقق منتخب فرنسا الفوز 2-1 في ربع النهائي ضد إنجلترا، بعد أن صنع في وقت سابق هدف لأوريلين تشواميني.

شارك اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا في ثمانية أهداف في آخر ثماني مباريات له في نهائيات كأس العالم (ثلاثة أهداف وخمس تمريرات حاسمة)، مع سبعة من تلك المشاركات في مراحل خروج المغلوب.

وفي مونديال قطر اعتمد ديشامب على جريزمان في نصف الملعب للربط بين خطي الوسط والهجوم، مع غياب بول بوجبا وكونتي، ليتغير مركز جريزمان المعتاد الذي يلعب عادة في الهجوم.

قال دوجاري عن مركز جريزمان غير التقليدي: "قوة ديشامب هي وضعه في هذا المركز".

واستطرد: "أعتقد أن [مدرب أتليتيكو] دييجو سيميوني يجب أن يفعل ذلك أيضًا، يجب أن يلعب جريزمان كلاعب خط وسط، بالإضافة إلى ذلك، يركض، يركض، يملأ الفجوات، ويشعر بلعب المنافس".

وأفاد: "إنه يشبه إلى حد ما لاعب التنس: الرجل يعيد الكرة إليك دائمًا لأنه يعرف إلى أين سترسل الكرة".

وسيلتقي فريق ديدييه ديشامب اليوم الأربعاء مع المغرب والفائز يواجه الأرجنتين في مباراة نهائي مونديال قطر 2022.

تلعب فرنسا في نصف نهائي كأس العالم  للمرة السابعة وقد فازت في كل من آخر ثلاث مباريات لها في هذه المرحلة، في حين أن المغرب هو أول فريق أفريقي يصل إلى هذا الحد.