أكد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، على جاهزية دايوت أوباميكانو، للمشاركة أمام المغرب، في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

منتخب فرنسا يلاقي المغرب غدًا الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، والتي ستجمع بينهما في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مستوى فريقي لا يفاجئني، الحقيقة تظهر في الملعب، بعض اللاعبين ليس لديهم خبرة على المستوى الدولي خاصة وأنها المنافسة الأولى لبعضهم، ولكن أنت لا تعرف كيف يمكن أن يتفاعلوا عاطفيًا مع وصولهم إلى النهائي".

طالع أيضًا | ديشامب: مباراة فرنسا والمغرب ليست سياسية.. ومن الضروري التغلب عليهم

وأضاف: "هناك تقنية جديدة نحصل من خلالها على المزيد من المعلومات حول فريقك والخصوم، وهذا يجعل الأمر صعبًا سواء علينا أو على المغرب، لكن الإحصائيات لا تهمني، الأهم هو ما يقدمه اللاعب على أرض الملعب".

وأشاد بـ جريزمان: "أنطوان لديه القدرة على تغيير وجه الفريق، لمسته الفنية ودوره في وسط الملعب، هو يتناسب مع المركز الذي يلعب فيه، ولديه القدرة أيضًا على مد المهاجمين بالتمريرات، ربما هو ليس في أفضل مستوياته هذا الموسم، ولكنه من أفضل اللاعبين في المونديال".

وعن أوباميكانو: "يشعر براحة أكبر معنا عن التي يواجهها في بايرن ميونخ، هو مدافع قوي ويتقدم بسرعة كبيرة، وجيد في المبارزات، ويمكنه التعافي، لست نادمًا على إصراري بشأن ضمه، وأعتقد أنه جاهز لمباراة الغد".