أثنى مدافع فريق ليفربول، فيرجيل فان دايك، على أداء زميله الحارس أليسون بيكر في مباراة الأمس أمام ساوثهامبتون في بطولة الدوري الإنجليزي.

وفاز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي.

وبدا أليسون في مظهر جديد، حيث ظهر وهو حليق الوجه والرأس، مما تسبب في لفت انتباه الجميع إليه، إلى جانب تصديه للعديد من الكرات الخطيرة.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "قلت له تبدو مثل رجل أمريكي، كان يفعل ذلك في بعض الأحيان، وهذه هي الطريقة التي استعد بها لكأس العالم، لكن يا له من رجل، لدينا علاقة رائعة معه ونأمل أن يقدم أداءً جيدًا في كأس العالم".

وأضاف: "لا ينبغي أن تأخذ أي شخص كأمر مسلم به وقد حقق نجاحًا كبيرًا في السنوات الست الماضية، نحن بالتأكيد لا نفعل ذلك أبدًا، إنه مهم للمجموعة داخل وخارج الملعب، لا نريده أن ينقذ الكرات أولاً وقبل كل شيء، كان عليه أن يفعل ذلك (يوم السبت) وكان رائعًا".

من الممكن أن تلتقي هولندا بقيادة فان دايك مع البرازيل في نصف نهائي كأس العالم الشهر المقبل، وقال: "البرازيل فريق جيد للغاية، ولديهم اثنان من أفضل حراس المرمى في فريقهم، وفي رأيي أفضل حارس في العالم هو أليسون، سيكون من الصعب في هذا المستوى تجاوزه، إذا لعبنا ضده، سأبذل قصارى جهدي".

اقرأ أيضًا.. فان دايك: ليفربول تأثر بتوقيت كأس العالم.. ولم نشك في جودة نونيز

سجل روبرتو فيرمينو الهدف الأول لليفربول في مرمى ساوثهامبتون ليعزز مكانته كأفضل لاعب برازيلي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد تسعة أهداف.

ومع ذلك، لم يكن ذلك كافيًا لاستدعاء اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا إلى تشكيلة بلاده لكأس العالم، وتحدث فان دايك: "أعتقد أن بوبي يجب أن يكون في القائمة، ولكن من أنا لأقول ذلك؟ قرار يتخذه المدرب ولحسن حظ بوبي، فهو ذاهب في عطلة".

واستمر: "لقد تأثر بشدة بالأمر، ولكن كل ما يمكنك فعله هو التعافي والاستعداد لبقية الموسم وأعتقد أنه سيفعل ذلك".