يعترف فيرجيل فان دايك بأن الاضطراب الناجم عن كأس العالم المرتقب كان عاملًا رئيسيًا في موسم ليفربول "الغريب"، وهو واثق من أن داروين نونيز بدأ الآن خطوته في الأنفيلد.

وفاز ليفربول في آخر مبارياته قبل فترة الاستراحة بسبب كأس العالم، على فريق ساوثهامبتون أمس بنتيجة 3-1.

ويتأخر ليفربول عن المراكز الأربعة الأولى بسبع نقاط - وإن كان ذلك مع وجود مباراة مؤجلة لهم - بينما يتأخر عن آرسنال المتصدر بفارق 15 نقطة.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "أود أن أقول إن الشهرين الماضيين كانا غريبين فقط، الجميع يحاول إيجاد الاتساق، ليس فقط كفريق وكناد، ولكن إذا نظرت إلى الفرق الأخرى من حولك، فهذا أمر صعب، لا أحد يستطيع حقًا أن يوجه أصابع الاتهام لأحد".

وأضاف: "من الواضح أن جزءًا كبيرًا من هذا لأنه سيكون هناك استراحة كبيرة قادمة وكأس العالم واللاعبين يتعرضون للإصابة، واللاعبون ليسوا لائقين تمامًا، كان الأمر غريبًا، كان صعبًا على الجميع، لكن يمكنني التحدث فقط بالنسبة لنا لأننا في هذا الوضع".

وواصل: "لكن كان من الجيد العثور على قدر من الاستقرار في المباراتين الماضيتين، من الواضح أن الكثير من اللاعبين سيستمرون في العمل خلال فترة الاستراحة بعد فترة العطلة الأولى، كان من الجيد الوصول إلى 22 نقطة، لقد كانا شهران صعبين، لكني أعتقد أنه كان من المهم للغاية الفوز بمباراة صعبة ضد فريق لديه مدرب جديد".

سجل داروين نونيز هدفين في مباراة الأمس، ونال إشادة فان دايك، حيث قال عنه: "لديه كل الصفات لمهاجم عصري، هناك سبب لشرائنا له وهو ينضج، لقد ظل صبورًا، وهو يستحق الإشادة، ونأمل أن يستمر في التسجيل ويبقى مهمًا للمجموعة".

اقرأ أيضًا.. ميرور: ملياردير هندي ينضم إلى سباق المنافسة على شراء ليفربول

وأكد: "لم نشك أبدًا في جودته، لكن من الواضح أنه عندما يكون لديك سعر كهذا ولا تتدفق الأهداف كما تريد، فمن الجيد أنه أظهر شخصيته وأعتقد أنه قدم أداءً جيدًا".

واستكمل: "إنه يتعلم كيف نريد أن نلعب، ويتعلم ما نتوقعه منه، ومن الواضح أنه يلعب قليلًا على اليسار ولكن أيضًا يلعب دورًا في الوسط، يستغرق الأمر وقتًا، كما تعلم، إنه فريق جديد، بيئة جديدة وبلد جديد ولغة جديدة لذلك من الطبيعي تمامًا أن يستغرق وقتًا أطول قليلًا للاستقرار، ولكن ليس هناك شك في أن الصفات موجودة وستأتي الأهداف".