عاد إلى تونس مرة أخرى بعد تجربة قصيرة كانت مع الترجي في عام 2018 ليرتدي قميص نادي الاتحاد المنستيري ويكون أحد دعائم الخبرة تحت قيادة المدير الفني، داركو نوفيتش.

أنيس بن حتيرة الذي يبلغ من العمر 34 عامًا، قضى أغلب فترات مسيراته الكروية في الدوري الألماني سواء مع هيرتا برلين، هامبورج، دويسبورج وكذلك آينتراخت فرانكفورت.

التونسي الدولي سبق له وتزامل مع مهاجم منتخب مصر، محمد زيدان، في هامبورج خلال عامي 2007 و2008 وسبق لهما مقابلة مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد عندما كان يشرف على تدريب نادي بوخوم.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح ضمن قائمة أعلى 10 لاعبين قيمة تسويقية في الدوري الإنجليزي

بن حتيرة مع هامبورج

وتواصل "btolat.com" مع بن حتيرة لاعب وسط الاتحاد المنستيري الذي سيواجه الأهلي في دور الـ 32، ستكون مباراة الذهاب في ملعب "مصطفى بن جنات" بمدينة "المنستير" أحد أيام 7 إلى 9 أكتوبر المقبل والإياب في "القاهرة" أحد أيام 14 إلى 16 أكتوبر.

مرحبًا بك كابتن أنيس في "بطولات"، حدثنا في البداية عن مباراتي الجيش الرواندي في الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا؟

"مرحبا بكم، وسعيد بوجودي معك، كانت مباراتان صعبتين للغاية خاصة بعد الهزيمة في لقاء الذهاب في رواندا".

"كنا نقابل فريقًا قويًا، ولكن رحلة السفر إلى رواندا كانت صعبة، لقد استمرت 10 ساعات، 3 ساعات فقط بالحافلة حتى الفندق وفيما بعد الوصول إلى الملعب".

نعرف بالطبع أنك كنت محترفًا في ألمانيا ولكنك لعبت في الترجي لفترة قصيرة في عام 2018 لذلك فأنت معتاد على تلك الأجواء الإفريقية؟

"نعم، الاستعدادات في ألمانيا مختلفة قبل وبعد المباريات، ملاعب أخرى وتجهيزات مختلفة تمامًا، لكن مع الترجي اعتدت على مثل تلك الأجواء ولا ننسى أنني كنت لاعبًا في منتخب تونس وأعرف جيدًا ما ينتظرني".

الاتحاد المنستيري

لماذا لم تحصل على القدر الكافي من المشاركة في المباريات مع الأندية الألمانية خلال مسيرتك خاصة أنك انتقلت لأكثر من مكان؟

"كانت لدي تجربة رائعة مع بعض الأندية الألمانية، ولكن كانت هناك بعض المشاكل السياسية وبارتباطي بإحدى المنظمات التي يدعون أنها متطرفة في عام 2016 (منظمة الأنصار الدولية للإغاثة لإنشاء محطة لتنقية مياه الشرب في قطاع غزة) لكن الكيان الصهيوني يفرض ضغوطه في كل أنحاء العالم ولذلك رحلت في النهاية".

نعود مرة أخرى إلى كرة القدم، حدثنا عن مباراة العودة في تونس وكيف فزتم بثلاثية أمام الجيش الرواندي؟

"كان أمامنا هدف وهو الفوز والتأهل إلى المرحلة المقبلة، لم ألعب منذ البداية شاركت في آخر 30 دقيقة فقط بسبب الإصابة وحُقنت حتى ألعب وسجلت هدفًا ولكن تم إلغاءه بداعي التسلل في النهاية، ولكن الأهم هو الصعود".

وماذا عن مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى؟

"عندما كنت في الترجي لم تسنح لي الفرصة لمقابلة الأهلي فهو فريق كبير جدًا في إفريقيا، أعرف الكثير عنه وعن الكرة المصرية خاصة وإنني لعبت من قبل مع مهاجم منتخب مصر، محمد زيدان، (في هامبورج)".

"الفريق في الآونة الأخيرة في الدوري المصري كان متذبذبًا، ولكننا نتحدث عن الأهلي صاحب الخبرات الكبيرة جدًا في قارة إفريقيا وسعيد لمواجهته بكل تأكيد".

بن حتيرة: كولر سيجيد التعامل مع الضغوط في الأهلي.. والاتحاد المنستيري لن يستسلم

كولر

لقد لعبت لصالح هامبورج، لذلك فهي ليست المرة الأولى التي ستواجه فيها مدرب الأهلي الجديد، مارسيل كولر، صحيح؟

"نعم واجهت كولر مع نادي بوخوم ولكن بالطبع الأمر مختلف مع الأهلي تمامًا لأنه فريق يسعى دائمًا للفوز بالبطولات أما بوخوم فهو يحتل مراكز متوسطة أو متأخرة في الدوري الألماني".

لقد لعبت أمام كولر وهُزمت مرتين، هل سيكون هناك تغيير أمام الأهلي؟

يرد ضاحكًا: "كل مباراة مختلفة عن الأخرى، ستكون الأجواء مختلفة عن الدوري الألماني لأننا سنواجه الأهلي الذي لديه تاريخ كبير في دوري أبطال إفريقيا، ولكن في النهاية، سنفعل كل ما في وسعنا كلاعبين في الاتحاد المنستيري".

هل في رأيك سينجح كولر مع الأهلي؟

"الأمر يتعلق بكيفية التعامل مع الضغوط، أعلم جيدًا حكم الضغوط التي تحيط بفريق كبير مثل الأهلي، سيجيد مارسيل كولر التعامل معها جيدًا نظرًا لخبرته الكبيرة فهو يعلم أنه يدرب ناديًا عريقًا في قارة إفريقيا ويفوز بالكثير من البطولات".

"اعتقد أنه سيقدم أداءً أفضل مما كان عليه مع كولن أو بوخوم، أتوقع أنه سيحقق نتائج جيدة مع الأهلي ولما لا".

محمد زيدان

كما قلت لقد زاملت، محمد زيدان، لاعب منتخب مصر السابق، ماذا تتذكر عن تلك الفترة؟

"أحب محمد زيدان للغاية، لاعب مهاري ورائع ولكن لم يحالفه الحظ كثيرًا مع هامبورج، لقد لعبت معه لمدة موسمين هناك ولكن لم يكن محظوظًا في هذا الفريق لكنني أحب روحه وأداءه الممتع وأريد أن أقول إنني لدي صديق آخر في الجهاز الفني للنادي الأهلي الحالي وهو ياسين الميكاري".

بالطبع، زميلك في منتخب تونس والآن هو محلل أداء في النادي الأهلي، هل تحدث معك قبل التعاقد مع المارد الأحمر؟

"نعم، بالفعل تحدثنا فور توقيعه مع الأهلي، كان سعيدًا للغاية بالعمل مع كولر في الأهلي، كان منبهرًا باحترافية ونظام النادي منذ اللحظة الأولى، لكن لن نكون صديقين لمدة 180 دقيقة في مباراتي الاتحاد المنستيري (ضاحكًا)".